أفضل 15 شامبو لتساقط الشعر بناءً على توصيات الأطباء وتجارب المستخدمين (بالأسعار)

تُعَد مشكلة تساقط الشعر من المشكلات الشائعة التي تواجه الكثير من الأشخاص، وتعتبر الشامبوهات المخصصة لتساقط الشعر أحد الحلول التي يمكن استخدامها للتحكم في هذه المشكلة. تتوفر العديد من أنواع الشامبو في الصيدلية، ولكن من الضروري اختيار الشامبو المناسب الذي يتوافق مع نوع الشعر والمشكلة المحددة. وفي هذا المقال، سنعرف أفضل شامبو لتساقط الشعر طبي بناءً على توصيات الأطباء وتجارب المستخدمين، مع بعض النصائح لتتمكن من اختيار الشامبو المناسب بنفسك.

كيف اخترنا أفضل شامبو لتساقط الشعر؟

أفضل شامبو لتساقط الشعر

يعتمد اختيار الشامبو الأفضل لعلاج التساقط على التأكد من توفر بعض المكونات الرئيسية  للتأكد من فعاليته، مثل:

  • الكافيين: يعتبر الكافيين مكونًا فعالًا في تنشيط فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.
  • البيوتين: يعمل البيوتين على تعزيز قوة الشعر وتحسين مرونته.
  • زيت الأرغان: يساعد زيت الأرغان في ترطيب فروة الرأس وتعزيز صحة الشعر.
  • الكيتوكونازول: هي مادة مضادة للفطريات تساعد على التخلص من قشرة الشعر نهائياً، وبالتالي تحمي الشعر من التساقط الناتج عن القشرة.
  • مثبتات الشعر الطبيعية: تساعد المثبتات الطبيعية مثل زيت إكليل الجبل والخزامى والزعتر والنعناع على منع تساقط الشعر وتعزيز نموه.
  • المينوكسيديل: أثبتت الدراسات أن مكون المينوكسيديل يساعد على علاج تساقط الشعر نهائياً، لذلك يتم استخدامه في العديد من أنواع الشامبو للشعر المتساقط.
  • فيتامين B3: يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يساهم في تعزيز كثافة الشعر ومنع تساقطه.

أفضل شامبو طبي لتساقط الشعر في الصيدلية

عند البحث عن أفضل شامبو لتساقط الشعر ستجد في الصيدلية العديد من الأنواع الطبية التي يصعب الاختيار من بينها. ولحل تلك المعضلة، قام خبراؤنا في مجلة العزيزة باختيار أفضل 15 شامبو للتساقط فعال ومجرب ويوصي به الأطباء والمستخدمين بناءً على طبيعة الشعر وأسباب التساقط:

  1. شامبو هيمالايا لتساقط الشعر.
  2. شامبو سيباميد ضد تساقط الشعر.
  3. شامبو ديركوس فيشي امينيكسيل.
  4. شامبو البيسين بالكافيين سي 1 للرجال.
  5. شامبو كلير ضد تساقط الشعر للنساء.
  6. شامبو تريسمي للتحكم في التساقط.
  7. شامبو فيتوليوم+ لتساقط الشعر عند الرجال.
  8. شامبو سترونجفيل بوند بيلدر.
  9. شامبو دوكراي انافاز من فيشي.
  10. شامبو كيش كينج النهدي.
  11. شامبو هير ميكس.
  12. شامبو Folligant.
  13. شامبو الفيف من لوريال باريس.
  14. شامبو الوكيتا.
  15. شامبو بانتين ضد تساقط الشعر.

شامبو هيمالايا لتساقط الشعر

شامبو هيمالايا لتساقط الشعر

يأتي شامبو هيمالايا بتركيبة مبتكرة من زيت الخروع والحديد والزنك وفيتامين B والكافيين ومضادات الأكسدة التي تجعله من أفضل أنواع الشامبوهات المخصصة لمكافحة تساقط الشعر الناتج عن العوامل الوراثية أو التوتر أو التغذية الغير صحية. ومع الاستخدام المستمر، يمكن لهذا الشامبو أن يستعيد صحة وكثافة شعرك في وقت قياسي.

  • يُستخدم زيت الخروع لتطويل الشعر الحالي وتغذية فروة الرأس.
  • يحد الكافيين من إنتاج هرمون الكورتيزول المسؤول عن ظهور مشكلة تساقط الشعر في المقام الأول.
  • يعمل الزنك على مكافحة مشكلة الشعر الخفيف وترقق الشعر.
  • يساعد الحديد على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطها.
  • وبالطبع فإن فيتامين B يعتبر عنصر أساسي في أي شامبو لعلاج تساقط الشعر فعال ومجرب.

السعر: 17.5 ريال في السعودية، أو 10.5 درهم في الإمارات.

شامبو سيباميد ضد تساقط الشعر

شامبو سيباميد ضد تساقط الشعر

يمكن اعتبار شامبو سيباميد المنتج المتكامل للعناية بالشعر المتساقط وتعزيز صحة فروة الرأس، فهو يعمل على زيادة نمو الشعر وإنبات بصيلات جديدة، ويتخلص من القشرة والزيوت الزائدة. حيث يحتوي على تركيبة طبيعية من NHE المشتق من فيتامين B، وبيروكتون أولامين، والكافيين ومستخلص شجرة الجنكة الآسيوية. كل هذه المكونات تعمل جنباً إلى جنب على علاج تساقط الشعر الخفيف كالتالي:

  • تركيبة NHE: تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزز من الإنبات الطبيعي لبصيلات الشعر.
  • الكافيين والجنكة الآسيوية: غنية بمضادات الأكسدة التي تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس وتشجّع على نمو بصيلات شعر قوية وصحية وتوريد المواد الغذائية اللازمة لها.
  • بروكتون اولامين: يقوم بتنظيف فروة الرأس والتخلص من القشرة وإزالة الزيوت الزائدة، وبالتالي يساهم في تقليل تساقط الشعر الناتج عن انسداد المسام.

أيضاً، بفضل درجة الحموضة الطبيعية للشامبو، والتي تبلغ 5.5، فهو يعمل على موازنة حموضة الشعر وحمايته من الأضرار البيئية وتحسين مظهره وصحته.

السعر: 67.5  ريال في السعودية، أو 32 درهم في الإمارات.

شامبو ديركوس فيشي امينيكسيل

شامبو ديركوس فيشي امينيكسيل

يُعد شامبو ديركوس من أكثر شامبو لتساقط الشعر يتم الإشادة به من قِبل خبراء العناية بالشعر في مجلة العزيزة لأنه مجرب ومناسب للنساء والرجال ويحتوي على مكونات طبيعية آمنة وفعالة من الأمينيكسل ومجموعة فيتامينات ب التي تعمل معًا على علاج تساقط الشعر خلال 6 أسابيع فقط، وهو ما أثبتته نتائج الدراسات بنجاح يصل إلى 92%.

من أهم فوائد شامبو ديركوس امينيكسيل هي:

  • قدرته على تحفيز نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر وتحسين حالة فروة الرأس.
  • يقلل من تساقط الشعر الزائد ويعزز نمو الشعر الصحي.
  • يساعد على الحفاظ على كثافة الشعر ومظهره الجميل.
  • يمكن أن تلاحظ فرقًا واضحًا في معدل إنخفاض تساقط الشعر خلال 6 أسابيع من استخدامه باستمرار.

السعر: 116  ريال في السعودية، أو 95 درهم في الإمارات.

شامبو البيسين بالكافيين سي 1 للرجال

شامبو البيسين بالكافيين سي 1 للرجال

يعتبر شامبو البيسين أشهر شامبو لتساقط الشعر للرجال في ألمانيا وفقاً لاستطلاع نيلسن، فهو يعزز نمو الشعر ويساعد في منع تساقط الشعر الوراثي لأنه يحتوي على تركيبة فريدة وكمية كبيرة من الكافيين بالإضافة إلى مكونات نشطة قوية أخرى مثل الزنك والنياسين الذي يعزز صحة جذور الشعر. وما يميز هذا الشامبو هو أنه خالٍ من أي سيليكونات تليين الشعر، لذلك يعد الخيار الأمثل للعناية بالشعر المتساقط للرجال.

السعر: 99  ريال في السعودية، أو 38 درهم في الإمارات.

شامبو كلير ضد تساقط الشعر للنساء

شامبو كلير ضد تساقط الشعر للنساء

تعمل تركيبة شامبو كلير على علاج مشكلة تساقط الشعر عند النساء بنسبة تصل إلى 95% بفضل تركيبته الفريدة والفعالة جداً من الجينسينج وجذور الزنجبيل، جنباً إلى جنب مع 10 عناصر غذائية أخرى تغذي فروة الرأس بعمق وتساعد على إنبات بصيلات شعر جديدة في المناطق الفارغة في فروة الرأس.

  • الجينسينج يساعد على نمو الشعر ويغذي الشعر من جذوره،.
  • جذور الزنجبيل تعمل على تنظيف الشعر من القشرة وتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس ومكافحة التساقط.
  • غني بمزيج منعش من عدة روائح جذابة من الزهور المنعشة مثل الفريشيا والورد والياسمين، بالإضافة إلى النكهة اللذيذة من المشمش والخوخ المخملي.

السعر: 19.75  ريال في السعودية، أو 15 درهم في الإمارات.

شامبو تريسمي للتحكم في التساقط

شامبو تريسمي للتحكم في التساقط

عند البحث عن شامبو لتساقط الشعر الناتج عن التقدم في العمر أو بسبب العوامل البيئية الضارة أو التوتر، فإن شامبو تريسمي الأسود هو الاختيار الأول لدى خبراء العناية بالشعر بفضل تركيبته الفعالة من البيوتين التي تعمل على منع تساقط الشعر وتحسين قدرة فروة الرأس على إنبات الشعر في الفراغات بنسبة 95% عند الاستخدام المستمر.

السعر: 67.5  ريال في السعودية، أو 32 درهم في الإمارات.

شامبو فيتوليوم+ لتساقط الشعر عند الرجال

شامبو فيتوليوم+ لتساقط الشعر عند الرجال

يُقدم شامبو فيتوليوم+ حلاً نهائياً وفعالًا للرجال الذين يعانون من تساقط الشعر بسبب الوراثة بتركيبة مبتكرة لا توجد في أي شامبو آخر لعلاج التساقط في المراحل المبكرة والمتوسطة، وهي الشيتاكي وإكليل الجبل وفيتامين B3 التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتضيف كثافة للشعر وتسرّع من معدل نموه.

  • يعمل الشيتاكي على منع ضرر الجذور الحرة وتنشيط الدورة الدموية في جذور الشعر وتحفيز العوامل التي تساعد على إنبات بصيلات جديدة قوية في الأماكن الفارغة.
  • فيتامين B3 يقوي ترابط بصيلات الشعر ويمنحها االتغذية الداخلية اللازمة للوقاية من تساقط الشعر.
  • مستخلص إكليل الجبل يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ويعمل على تحفيز نمو الشعر.

السعر: 122  ريال في السعودية، أو 79 درهم في الإمارات.

شامبو سترونجفيل بوند بيلدر

شامبو سترونجفيل بوند بيلدر

يُعد شامبو سترونجفيل بوند بيلدر من أكثر الشامبوهات الطبية التي ينصح بها الأطباء لعلاج تساقط الشعر بفضل تركيبته المتطورة من البيوتين والكيراتين والفيتامينات والزيوت المغذية لفروة الرأس، وسعره الرخيص، وتركيبته المناسبة لجميع أنواع الشعر.

يحتوي شامبو سترونجفيل لتساقط الشعر على مكونات طبيعية تساعد في مكافحة تساقط البصيلات وتعزيز قدرة فروة الرأس على إنبات بصيلات شعر جديدة وقوية.

يحتوي على فيتامين B5 الذي يحفز نمو الشعر ويضيف لمعانًا وقوة، ويحتوي على الكيراتين و البيوتين وزيت الزيتون الذي يعمل على تجديد وإصلاح خيوط الشعر. كما يحتوي على أهم مادة تساعد على تعزيز نمو الشعر والتقليل من تساقطه وهي الكافيين.

السعر: 141 جنيه.

شامبو دوكراي انافاز من فيشي

شامبو دوكراي انافاز من فيشي

يُعد شامبو انافاز دوكري أحد الخيارات الأولى لدى الأطباء عند البحث عن أفضل شامبو طبي لعلاج تساقط الشعر بفضل تركيبته التي تغذي فروة الرأس وتُنشّط الدورة الدموية لتحفيز نمو الشعر بينما يقوم بتنظيف فروة الرأس بلطف وإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة في نفس الوقت.

يحتوي شامبو دوكري على تركيبة فعالة من فيتامين B5 و B6 و B8 وبروتين القمح، والتي تساعد في علاج مشاكل تساقط الشعر وتحفز نمو الشعر الصحي و تمنح الشعر القوة والحيوية وتتركه نظيفًا ومنتعشًا دون تجفيفه.

السعر: 109 ريال في السعودية، أو 32 درهم في الإمارات.

شامبو كيش كينج النهدي

شامبو كيش كينج النهدي

على الرغم أن شامبو كيش كينج قد لا يكون معروفاً كثيراً في الصيدليات، إلا أنه يعتبر أفضل شامبو للشعر المتساقط في الهند، فهو مصمم ببراعة من علم الأيورفيدا الهندي ويحتوي على خلاصة الصبار مع 21 مستخلص من الأيورفيدا النادرة التي تساعد على علاج تساقط الشعر وتغذية فروة الرأس بعمق من جذور البصيلات إلى أطرافها، وهو يُعد أشهر شامبو طبي مصنوع بأيدي خبراء الأيورفيدا التي تعتمد على الخلاصات الطبيعية في علاج مشاكل الشعر، كما يساعد على علاج القشرة و توفير الترطيب اللازم للشعر الجاف.

السعر: 29  ريال في السعودية، أو 29 درهم في الإمارات.

شامبو هير ميكس

شامبو هير ميكس

كثيراً ما يتساقط الشعر المصبوغ والمعالج بالكيراتين والبروتين، فيحتاج إلى شامبو لعلاج تساقطه بأمان، ويعتبر هير ميكس هو الشامبو الأفضل لتلك الحالة، حيث يقلل من تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر بشكل صحي ليمنحك شعرًا قويًا وكثيفًا.

يحتوي شامبو هير ميكس على 5 مكونات طبيعية مهمة تجعله من أفضل الشامبوهات لصحة الشعر بشكل عام، وهي الكافيين لعلاج التساقط، والزنك الذي يكافح قشرة الشعر، وزيت الارجان والبانثينول والصبار الذي يرطب الشعر ويغذيه.

نصيحة مهمة: يُنصح باستخدام شامبو هير ميكس مرتين فقط أسبوعياً.

السعر: 160 جنيه.

شامبو Folligant

شامبو Folligant للتساقط

يعتبر شامبو Folligant خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر من النساء والرجال. فهو يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نموه بفضل تركيبته الفريدة والمبتكرة من المكونات النشطة التي تساعد على علاج التساقط والحفاظ على صحة الشعر بشكل عام والتخلص من حكة فروة الرأس، مثل بيتا سيتوستيرول ونبات الجنكة وحصى اللبنات، وزيت الجوجوبا، والزعتر والبانثينول.

السعر: 144 جنيه.

شامبو الفيف من لوريال باريس

شامبو الفيف من لوريال باريس

شامبو الفيف هو من الخيارات الطبيعية الفعالة في علاج تساقط الشعر وتقوية جذوره، مما يجعل الشعر أقوى وأكثر كثافة، مثل الأرجينين الذي يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر، وحمض الصفصاف الذي يمنع تراكم الإفرازات الدهنية وتكوين القشرة، والسيليكون الذي يجعل الشعر لامعًا وصحيًا.

السعر: 62  ريال في السعودية، أو 55 درهم في الإمارات.

شامبو الوكيتا بالكافيين

شامبو الوكيتا

شامبو الوكيتا هو البديل الأرخص لشامبو البيسين، وهو يُعد خياراً مثالياً لمن يعانون من الصلع الوراثي ومشكلة التساقط وضعف نمو الشعر بفضل ما يحتويه من الكافيين. حيث يعمل على تقليل تساقط الشعر وتقوية وتغذية فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر الصحي وزيادة كثافته وحمايته من التلف.

السعر: 200 جنيه تقريباً.

شامبو بانتين ضد تساقط الشعر

شامبو بانتين ضد تساقط الشعر

تم تصميم بانتين برو في شامبو خصيصاً لمكافحة تساقط الشعر الناتج عن تقصف البصيلات وتقوية فروة الرأس وجعلها أكثر مقاومة للتأثيرات الخارجية خلال 14 يوم فقط. حيث يحتوي هذا الشامبو على تركيبة فريدة تحتوي على مركب بانتين PRO-V المغذي الذي يعمل على تقوية وتغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف. يساعد هذا الشامبو أيضاً في تقليل التلف الناتج عن التصفيف وتعزيز صحة الشعر بشكل عام.

للحصول على أفضل النتائج، يوصى باستخدام شامبو بانتين ضد تساقط الشعر بانتظام كجزء من روتين العناية بالشعر اليومي. قم بتدليك الشامبو بلطف على فروة الرأس والشعر المبلل، ثم اشطفه جيدًا بالماء. يمكنك بعد ذلك استخدام بلسم بانتين ضد تساقط الشعر لمزيد من الترطيب والتغذية.

السعر: 16 ريال في السعودية، أو 19 درهم في الإمارات.

اقرأ أيضاً:

أسباب تساقط الشعر وعلاقتها بالشامبو

من المهم تحديد أسباب تساقط شعرك بدقة لاختيار الشامبو الذي يساعد على علاج تساقط الشعر وتحسين صحة فروة الرأس. بعض الأسباب الشائعة لتساقط الشعر تشمل:

  1. التوتر النفسي والضغوط النفسية: تعتبر حالات الإجهاد والضغوط النفسية العابرة أحد أسباب تساقط الشعر المؤقت.
  2. الأمراض الجلدية والتهابات فروة الرأس: يمكن أن تسبب العدوى الفيروسية أو البكتيرية لفروة الرأس، مثل مرض الزهري أو قشرة الرأس، تساقط وتلف الشعر.
  3. نقص الفيتامينات والمغذيات: قد يؤدي نقص الحديد والزنك وفيتامين B في الجسم إلى تساقط الشعر خاصةً لدى النساء.
  4. الثعلبة البقعية: ظاهرة نادرة تسبب تساقط الشعر في بقع من مناطق معينة في فروة الرأس، وغالباً ما تكون مرتبطة بأمراض المناعة الذاتية.
  5. التغيرات الهرمونية: يمكن أن يكون التغيرات في مستويات الهرمونات في الجسم سببًا لتساقط الشعر لدى الرجال والنساء على حد سواء.
  6. العوامل الوراثية: يؤثر على الرجال والنساء، ويمكن أن يظهر تساقط الشعر الوراثي لدى النساء على شكل بقع في الشعر أو فقدان الشعر في منطقة الجبين، بينما يعاني الرجال عادة من الصلع في منطقة الجبهة وأعلى الرأس.
  7. التقدم في العمر: يمكن أن يتسبب التقدم في العمر في تساقط الشعر لدى البعض، فمن الطبيعي أن يزداد احتمال تساقط الشعر مع التقدم في السن.
  8. استخدام مستحضرات الشعر: يمكن أن تؤثر بعض المنتجات المصنعة كيميائيًا للعناية بالشعر على صحة فروة الرأس وجودة الشعر وتؤدي لتساقطه.

بعد تحديد الأسباب، يمكن توجيهك نحو أفضل شامبو للتساقط. وبالتعاون مع الأطباء المتخصصين وباستخدام الشامبو المناسب، يمكنك استعادة صحة شعرك والتخلص من مشكلة التساقط نهائياً.

هل يمكن استخدام الشامبو لعلاج تساقط الشعر للحامل؟

بإختصار الإجابة هي لا، ويحذر الأطباء من استخدام أي شامبو طبي لعلاج التساقط أثناء فترة الحمل والرضاعة لأن هذه المنتجات قد تحتوي على مكونات كيميائية. وفي جميع الأحوال، فمن الطبيعي أن يتساقط الشعر أثناء فترة الحمل، وسرعان ما يعود الشعر لطبيعته بعد الولادة.

فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *