طريقة إزالة تقصف الشعر في يومين بسهولة .. ماسكات ومنتجات ونصائح!

يُعد تقصف الشعر من أكثر المشاكل الشائعة التي يعاني منها الناس، والتي تحدث لعدة أسباب مثل سوء التغذية، أو تعرض الشعر لأشعة الشمس بشكل مفرط، أو استخدام المجففات الكهربائية والحرارة. كما يمكن أن يسبب تقصف الشعر في جعل الشعر يبدو جافاً وسهل التكسر، كما يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر أيضاً. ولكن، لحسن الحظ، يمكن إزالة تقصف الشعر في يومين باستخدام بعض الطرق الطبيعية الآمنة والنصائح الموجودة في هذا المقال.

طريقة إزالة تقصف الشعر في يومين

إزالة تقصف الشعر في يومين

من الشائع أن قص الشعر هي أسرع طريقة للتخلص من مشكلة التقصف في المنزل. ولكن، لماذا لا نحاول إزالة تقصف الشعر في يومين باستخدام العلاجات المنزلية السهلة؟ إليك أهم طرق إزالة تقصف الشعر سريعاً:

استخدمي ماسكات الشعر الطبيعية

تساعد العديد من الماسكات الطبيعية للشعر على إزالة تقصف الشعر في يومين بسهولة بفضل ما تحتويه من مكونات طبيعية شديدة الفعالية. ومن أهم تلك الماسكات ما يلي:

ماسك زيت جوز الهند وعصير البصل للشعر

يعمل عصير البصل على تغذية أطراف الشعر المتقصفة ويمنعها من التلف والتكسر، أما زيت جوز الهند العضوي للشعر، فهو يغلّف البصيلات المتقصفة ويمنع جفافها ويغذيها بعمق بفضل ما يحتويه من أحماض دهنية كثيفة بالإضافة إلى أنه من أفضل زيوت تطويل الشعر أيضا والتي تساعد على نمو خصل قوية لا تتقصف بسهولة.

الطريقة:

  • اخلطي ملعقة من زيت جوز الهند مع اثنين من عصير البصل وملعقة من زيت الزيتون، ثم ضعي الماسك على شعركِ مع التركيز جيداً على البصيلات المتقصفة وتدليكها برفق.
  • اتركي الماسك على الشعر المتقصف لمدة 60 دقيقة تقريباً، ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

ماسك الألوفيرا وعصير الليمون للشعر

ماسك الألوفيرا وعصير الليمون للشعر

يُعد ماسك الألوفيرا والليمون أفضل طريقة يمكن من خلالها إزالة تقصف الشعر في يومين فقط لأنه يحتوي على مضادات أكسدة وخصائص مرطبة ومغذية تعمل على تقوية أطراف الشعر المتقصفة و امدادها بما تحتاجه من مغذيات لتعود قوية وناعمة أكثر من السابق.

الطريقة:

  • اخلطي 4 ملاعق من الألوفيرا مع ملعقتين من عصير الليمون، ثم ضعيها على فروة الرأس من الداخل إلى الخارج مع الإهتمام أكثر بالبصيلات المتقصفة.
  • يُترك الماسك على الشعر لمدة ساعة تقريباً، ثم يُشطف بالماء الفاتر والشامبو ويجفف جيداً.

ماسك صفار البيض وزيت الزيتون للشعر

يحتوي صفار البيض على البروتينات اللازمة لتقوية بصيلات الشعر ومكافحة تقصفها، كما يعمل على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه. أما زيت الزيتون، فهو أفضل علاج تقصف الشعر سريع ويعمل على ترطيب البصيلات من الجذور إلى الأطراف، مما يساعد على علاج التقصف والوقاية منه في نفس الوقت.

الطريقة:

  • نستخدم المضرب ونضع فيه 3 صفار بيض، ثم نضع زيت الزيتون بشكل تدريجي للحصول على عجينة متماسكة.
  • يوضع ماسك زيت الزيتون وصفار البيض على البصيلات المتقصفة ويتم تدليكه جيداً، ثم يُترك لمدة ساعة واحدة ويُشطف الشعر بالماء والشامبو بعدها.

استخدمي المنتجات المخصصة لعلاج تقصف الشعر

كريم لوريال الفيف منقذ الأطراف

كريم لوريال الفيف منقذ الأطراف

تم صياغة كريم لوريال الفيف خصيصاً لإنقاذ أطراف الشعر المتقصفة، فهو غني بتركيبة شديدة الفعالية تتكون من زيت الخروع وفيتامين B3 و 6 زيوت نادرة تعمل معاً على إزالة تقصف الشعر عن طريق ترميم أطراف البصيلات، كما يعمل على تقوية نهايات الشعر الطويل في نفس الوقت من أول استخدام ويمكن أن تظهر نتائجه خلال يومين.

طريقة الاستخدام: ضعي كريم لوريال الفيف على شعرك المتقصف من بدايته وصولاً إلى الأطراف، ثم دلكيه بلطف قبل شطفه بالماء الفاتر.

السعر: يصل سعر كريم لوريال الفيف للشعر المتقصف إلى 32 ريال في نمشي، ولكن يمكنك الحصول عليه بخصم مناسب عن طريق استخدام كود خصم نمشي.

بخاخ الشعر دكتور باو باو 7 في 1

بخاخ الشعر دكتور باو باو 7 في 1

يجمع بخاخ الشعر دكتور باو باو بين 7 استخدامات مهمة في منتج واحد أهمها هو إزالة تقصف الشعر وعلاجه، والمساعدة في فك تشابك الشعر، و لتنعيم الشعر المجعد، وفرد الشعر وتعزيز لمعانه، ويعمل كحامي للشعر من الحرارة، وأخيرا يعالج مشكلة رائحة الشعر الكريهة لأنه غني بعطر المانجو وجوز الهند الرائع. كما أنه منتج طبيعي بنسبة 95% ومناسب لجميع أنواع الشعر.

طريقة الاستخدام: استخدمي مصفف الشعر دكتور باو باو لعلاج الشعر المتقصف عن طريق رش كمية مناسبة على اليدين ثم تدليك أطراف الشعر المتقصفة.

السعر: يصل سعر هذا المنتج إلى 64 ريال سعودي تقريباً، ولكن يمكنك الحصول عليه بخصم إضافي عن طريق تطبيق كود خصم فوغا كلوسيت.

بوند بيلدر لتقصف الشعر من فيليب كينجسلي

بوند بيلدر لتقصف الشعر من فيليب كينجسلي

هذا المنتج يعالج تقصف الشعر بطريقتين مختلفتين، فهو يعمل على إصلاح الأطراف المتقصفة فوراً من أول استخدام ويمنع تقصف البصيلات السليمة ويمنح الشعر مظهر صحي كأنه قد تم قصه في الصالون للتو! كما يعمل على تعزيز صحة ولمعان الشعر بشكل واضح عن طريق تغذيته من الداخل والخارج بفضل ما يحتويه من الشمع و بروتين الشوفان المتحلل.

طريقة الاستخدام: يمكنك استخدام بوند بيدلر لإزالة تقصف الشعر في يومين عن طريق تدليك كمية صغيرة منه بحجم حبة البازلاء على بصيلات الشعر من المنتصف إلى الأطراف المتقصفة.

السعر: يصل سعر هذا المنتج إلى 108 ريال تقريباً، ولكن يمكن الحصول عليه من خلال متجر بلومينغديلز بخصم إضافي عن طريق استخدام كود خصم بلومينغديلز.

استخدمي البانثينول

منتجات الشعر التي تحتوي على البانثينول هي الحل الأفضل لعلاج تقصف الشعر في المنزل بسهولة لأن البانثينول يتحول إلى فيتامين B5 المعروف بفوائده العديدة للشعر، حيث يعمل على تغليف البصيلات من الجذور إلى الأطراف المتقصفة، فيمنع فقدان الرطوبة منها ويجذب الماء إليها، مما يساعد على الترطيب العميق و إزالة تقصف الشعر في يومين فقط على الأكثر.

ومن أفضل منتجات البانثينول التي يمكن ترشيحها لعلاج تقصف الشعر هي كريم هيبتا بانثينول أو شامبو بانثينول.

اعتمدي على الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية تمنح الشعر العديد من الفوائد، فهي الأساس لمعظم منتجات العناية بالشعر الجاف والمتقصف بفضل طبيعتها اللزجة التي تتغلغل داخل خصلات الشعر وتقوم بتغذيتها وترطيبها من الداخل إلى الخارج. يمكنك الاعتماد على زيت اللوز الحلو وزيت الأرغان وزيت جوز الهند لإزالة تقصف الشعر نهائياً وبطريقة طبيعية.

استخدمي منقوع البابونج

يعد منقوع البابونج من أفضل العناصر الطبيعية التي يمكن استعمالها للتخلص من تقصف الشعر في المنزل، فهو يحتوي على عناصر مطهرة تعمل على تنظيف فروة الرأس بعناية، مما يوفر بيئة صحية لنمو شعرك بدون تكسر أو تقصف.

يمكنك عمل منقوع البابونج لعلاج تقصف الشعر عن طريق نقع كمية مناسبة من البابونج في الماء المغلي، ثم يتم تصفية هذا الماء وتبريده واستخدامه لشطف فروة الرأس.

أخيراً، يمكن أن تساعد هذه العلاجات المنزلية في تحسين صحة الشعر وتقليل تقصفه. ومع ذلك، من المهم أن تعلم أن هذه الطرق لا يمكن أن تعالج تقصف الشعر بشكل كامل. لذلك، ننصحك بمتابعة الأمر مع الطبيب أولاً.

اقرأ أيضاً:

نصائح مهمة للوقاية من تقصف الشعر

  1. قص شعرك بانتظام وتخلّص من الأطراف المتقصفة والتالفة حتى تسمح للأطراف الصحية والقوية بالنمو بشكل طبيعي.
  2. غطّي شعركِ جيداً عند الخروج في النهار لحمايته من أشعة الشمس الضارة لأنها من الأسباب المباشرة التي تؤدي إلى تقصف الشعر.
  3. يجب تقليل الإجهاد والتوتر قدر الإمكان لأنهما من مسببات تقصف الشعر. يمكنك ممارسة اليوجا أو التأمل لتقليل الإجهاد.
  4. تناول نظام غذائي صحي غني بالعناصر الطبيعية التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل صحي، مثل البروتينات والفيتامينات. ولا تنسى شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً.
  5. تجنب استخدام الحرارة المفرطة على الشعر، مثل المجففات الكهربائية ومكواة الشعر، لأنها تؤدي إلى تقصف وتكسر الشعر وجفافه وربما تساقطه أيضاً.
فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *