افضل كريم بعد الليزر | 13 كريم للجسم بعد الليزر (بالأسعار)

استخدام كريم بعد الليزر يعتبر خطوة هامة في روتين العناية بالبشرة بعد جلسات الليزر لتحقيق نتائج متميزة والحفاظ على صحة البشرة. فعند القيام بإجراءات الليزر، سواء المنزلي أو في العيادة، قد تظهر بعض المشاكل الشائعة نتيجة عدم الترطيب الكافي، مثل الجفاف والالتهاب والحروق والحكة في المنطقة المعالجة، والتي يمكن الوقاية منها بسهولة باستخدام أفضل كريم مرطب للجسم بعد الليزر من قائمة الكريمات التي نستعرضها في هذا المقال، والتي يوصي بها الخبراء لتوفير الراحة والعناية المثلى بعد جلسات الليزر. استعد لاكتشاف أفضل الخيارات والحصول على نصائح ذهبية للعناية ببشرتك والاستفادة الكاملة من جلسات الليزر المدهشة!

لماذا تحتاج البشرة لمرطب بعد الليزر؟

لماذا تحتاج البشرة لمرطب بعد الليزر

يؤدي التعرض لأشعة الليزر المنزلي أو في العلاجات التجميلية والعناية بالجسم في العيادة إلى تعرض البشرة لدرجة حرارة عالية تسبب الجفاف والتقشر وفقدان الرطوبة، مما يؤدي إلى تغير لون البشرة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وهنا تظهر الحاجة لاستخدام مرطب بعد الليزر.

حيث أثبتت الدراسات أن استخدام كريم مرطب بعد جلسات الليزر للجسم يعد من أهم الخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة البشرة وترطيبها لأن الرطوبة هي أحد العوامل الأساسية لصحة الجلد وتنظيم وظائفه. حيث يساعد الكريم بعد الليزر على استعادة توازن الرطوبة في الجلد وتحسين مرونته ونضارته والوقاية من تلف الأنسجة والتخفيف من الآثار الجانبية مثل الألم والاحمرار والحكة.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد مرطب الجسم في الحفاظ على تأثير جلسة الليزر على البشرة وتجنب ظهور أية علامات جفاف فيها. لذا، يجب أن يكون استخدام الكريمات بعد الليزر من الأساسيات الضرورية للحفاظ على جمال وصحة البشرة بعد جلسات الليزر.

لذلك، ينصح بتطبيق كريم بعد الليزر على المنطقة المعالَجة بعد ختام الجلسة مباشرةً، حيث يمكن للمرطب أن يستخلص رطوبة إضافية للبشرة ويمنحها النعومة والحيوية.

افضل كريم بعد الليزر

افضل كريم بعد الليزر

ينصح الأطباء أن يحتوي افضل كريم بعد الليزر على عناصر الترطيب ومضادات الالتهاب، وليس كريمات التقشير ولا التفتيح لأنها قد تسبب نتائج عكسية وتفاقم مشاكل ما بعد الليزر. كما يجب أن يكون خالياً من المواد الضارة والعطور القوية التي قد تسبب تهيجاً للبشرة. وبناءً على ذلك، جمعنا لك أفضل 13 نوع من الكريمات للجسم بعد الليزر:

كريم بيبانثين للجفاف بعد الليزر

كريم بيبانثين بعد الليزر

تستخدم بعض العيادات ومراكز التجميل كريم بيبانثين بعد الليزر كجزء أساسي من العلاج لضمان تجربة مريحة ونتائج ناجحة بعد الليزر. حيث يتميز كريم بيبانثين بفاعليته وقدرته على ترطيب البشرة وتجديد وترميم خلايا الجلد بعد الليزر بفضل ما يحتويه من مادة الديكسابانثينول. كما يساعد على تخفيف الحكة والشد الناجمة عن التهيج الجلدي الناتج عن التعرض لأشعة الليزر.

السعر: 21 ريال سعودي، أو 20 درهم إماراتي، أو 101 جنيه.

مرهم ميبو للحروق بعد الليزر

مرهم ميبو للحروق بعد الليزر

يُعد مرهم ميبو الاختيار الأول لتجديد خلايا البشرة بعد جلسات الليزر، فهو مرهم عشبي طبيعي يحتوي على مادة بيتا سيتوستيرول التي ينصح بها الأطباء لعلاج الحروق خاصةً حروق الجلد بعد الليزر المنزلي لازالة الشعر أو التقشير، كما أنه يحتوي على زيت السمسم وشمع العسل لتجديد وترطيب الجلد.

السعر: 30 ريال سعودي، أو 48 درهم إماراتي، أو 41.5 جنيه.

كريم فيوسيكورت للالتهابات بعد الليزر

كريم فيوسيكورت للالتهابات بعد الليزر

يؤكد أطباء الجلدية على ضرورة استخدام كريم فيوسيكورت للوقاية من مشكلة الحبوب بعد الليزر لأنه مضاد حيوي يقوم بحماية الجلد من مشكلة نمو البكتيريا في المنطقة المعالجة بالليزر، كما يساعد على تهدئة الالتهابات والطفح الجلدي وتورم الجلد الذي يُعد أحد أكثر الأعراض الجانبية الشائعة عن استخدام اجهزة الليزر لازالة الشعر.

السعر: 19 ريال سعودي، أو 17 درهم إماراتي، أو 55 جنيه.

كريم أفين زيرا كالم

كريم أفين زيرا كالم

يُعد كريم أفين زيرا كالم واحد من أفضل كريمات ما بعد الليزر بلا منازع، فهو يحمي البشرة من 3 أعراض جانبية لجلسات الليزر، وهي الشعور بالحكة والتهاب البشرة وتلف أنسجة الجلد. كما أنه مناسب للبشرة شديدة الجفاف، وتركيبته خالية من البارابين والمواد الحافظة ولا تسد المسام.

السعر: 174 ريال سعودي، أو 118 درهم إماراتي.

مرهم يوسيرين اكوافور

مرهم يوسيرين اكوافور

يعتبر مرهم يوسيرين اكوافور المنتج الأفضل والأشمل للعناية بالبشرة بعد الإجراءات العلاجية مثل الليزر والتقشير وغيرها. فهو يمنح البشرة الجافة والملتهبة العناية التي تحتاجها بفضل ما يحتويه من الجلسرين الذي يجذب الماء للجلد ويمنع فقدان الرطوبة، ويحتوي على البانثينول الذي يعمل على تسريع تجدد خلايا الجلد التالفة. كما أنه مناسب للاستخدام على الوجه والجسم.

السعر: 71 ريال سعودي، أو 63 درهم إماراتي.

كريم بانثينول بعد الليزر للبكيني

كريم بانثينول بعد الليزر للبكيني

يمكن اعتبار كريم بانثينول واحداً من أهم الكريمات بعد الليزر بسبب تعدد فوائده واستخداماته، فهو مناسب للوجه والجسم ومنطقة البكيني، ويعمل على تغليف الجلد بطبقة حماية تقوم بحجز الرطوبة داخل البشرة بفضل ما يحتويه من مادة الديكسابانثينول التي تتحول إلى فيتامين B5 عند الاستخدام على الجلد، كما يساعد على تعزيز تجدد خلايا البشرة وعلاج الحروق الطفيفة التي يتعرض لها الجلد بعد الليزر.

السعر: 5 ريال سعودي، أو 22 جنيه مصري.

لوشن يوسيرين للجسم بعد الليزر

لوشن يوسيرين للجسم بعد الليزر

يحتوي لوشن يوسيرين للترطيب اليومي على تركيبة فريدة من الألوفيرا تجعله أحد أفضل كريمات ترطيب الجسم بعد الليزر لمقاومة جفاف وتشقق الجلد بعد الليزر، فهو يساعد في ترطيب البشرة بعمق والحفاظ على توازن الرطوبة في الجلد ويمنحه النعومة والمرونة اللازمة بفضل ما يحتويه من مكونات غنية بالفيتامينات والزيوت المغذية.

السعر: 56 ريال سعودي، أو 52 درهم إماراتي.

كريم بيوديرما سيكابيو

كريم بيوديرما سيكابيو

يُعد كريم بيوديرما سيكابيو أحد الكريمات الموصى باستخدامها بعد جلسات الليزر لأنه يعمل على ترميم البشرة وتهدئة الالتهابات الجلدية والوقاية من الحروق البسيطة ويترك البشرة هادئة بنسبة 95% بفضل مكوناته الحاصلة على براءة اختراع. كما يعمل على ترطيب البشرة وتهدئة الالتهابات والاحمرار وتخفيف الحكة والشعور بالراحة وتعزيز التئام البشرة المتضررة وتحسين مرونة الجلد.

السعر: 95 ريال سعودي، أو 54 درهم إماراتي.

لوشن فازلين ألو فريش بالصبار

لوشن فازلين ألو فريش بالصبار

يعتبر لوشن فازلين حلاً مثالياً لمشكلة جفاف البشرة بعد الليزر للجسم بفضل خصائصه المضادة للجفاف والتشقق، فهو يحتوي على تركيبة غير دهنية سريعة الامتصاص من خلاصة الألوفيرا والفازلين النقي الذي يعزز حاجز الرطوبة الطبيعية في الجلد ويساعد في تخفيف الحكة والجفاف وترطيب البشرة على الفور. ولأنه مناسب للاستخدام اليومي، فهو يعتبر من أنسب الخيارات للعناية بالبشرة بعد جلسات الليزر.

السعر: 39 ريال سعودي، أو 38 درهم إماراتي، أو 205 جنيه.

كريم اليكا ام للالتهابات بعد الليزر

كريم اليكا ام للبشرة بعد الليزر

يحتوي كريم اليكا ام على الموميتازون، وهي مضاد للالتهابات تساعد على تخفيف الالتهابات والحكة وأعراض الحساسية الجلدية بعد الليزر. كما يحتوي على الميكونازول مضاد للفطريات. لذلك فهو ممتاز في الوقاية من معظم المشاكل الجلدية الناتجة عن التعرض لأشعة الليزر التجميلية.

السعر: 27 ريال سعودي، أو 30 درهم إماراتي.

كريم جليسوليد للترطيب بعد جلسات الليزر

كريم جليسوليد للترطيب بعد الليزر

التركيبة الفعالة في كريم جليسوليد يتكون 50% منها من الجلسرين النقي الذي يساعد على احتباس الرطوبة في البشرة ويمنع جفاف وتشقق الجلد، كما يحتوي على آلانتوين طبيعي يساعد على تهدئة التهابات البشرة وترطيب الجلد، مما يعني أنه من أفضل كريمات الترطيب التي ينصح باستخدامها بعد الليزر.

السعر: 82 ريال سعودي، أو 54 درهم إماراتي.

مرطب لوريال باريس هايدرا جينيوس

مرطب لوريال باريس هايدرا جينيوس

يتكون مرطب لوريال باريس هايدرا جينيوس من تركيبة مرطبة عالية الكفاءة تعمل على علاج البشرة الجافة واستعادة مستويات الرطوبة فيها لمدة 72 ساعة، وهي حمض الهيالورونيك وماء الألوفيرا المنعش للبشرة. كما يتميز بتركيبة مائية خفيفة يمتصها الجلد بسرعة دون أن يترك أي طبقة دهنية.

السعر: 37 ريال سعودي، أو 34 درهم إماراتي.

كريم ايليا لمكافحة نمو الشعر بعد الليزر

كريم elea after depilation

كريم elea هو من الكريمات المصممة خصيصاً للعناية بالبشرة بشكل متكامل بعد إزالة الشعر بالليزر، فهو يحتوي على زيت اللوز وزيت الأفوكادو لترطيب البشرة بعمق ومنع جفافها وتشققها، كما يحتوي على اليوريا التي تعمل على الحد من نمو الشعر بعد الليزر.

السعر: 170 ريال في السعودية، أو 162 درهم إماراتي.

ما هو افضل كريم للحبوب بعد الليزر؟

كريمات المضاد الحيوي هي الأفضل والأنسب لعلاج الحبوب بعد الليزر لأنها تقضي على البكتيريا التي تنمو في الخلايا الجلدية بعد الجلسات، وأفضل أنواع هذه الكريمات هي عائلة كريمات الأسد مثل كريم فيوسيكورت و كريم فيوسيدين.

ما هو افضل كريم للحروق بعد الليزر؟

الكريمات التي تعمل على تجديد الخلايا الجلدية وتخفيف الالتهاب هي الأنسب لعلاج الحروق بعد الليزر، ومنها مرهم ميبو وكريم الجلسرين وكريم بيوديرما سيكابيو.

ما هو أفضل كريم لعلاج الجفاف بعد الليزر؟

تُعد مرطبات البيبانثين والجليسيرين والصبار من الخيارات الجيدة لترطيب البشرة بعد جلسات الليزر وعلاج جفافها.

ما هو افضل كريم بعد الليزر للوجه؟

مرطب لوريال باريس هايدرا جينيوس، وكريم بيبانثين، وبانثينول، ومرهم يوسيرين.

ما هو افضل كريم مرطب للجسم بعد الليزر؟

لوشن سيتافيل، و لوشن يوسيرين، و كريم بيبانثين، و كريم بانثينول.

ما هو أفضل كريم بعد الليزر للبكيني؟

لا يوجد العديد من الكريمات المناسبة لترطيب منطقة البكيني بعد الليزر بأمان سواى كريم بانثينول الذي يُعتبر الأفضل لهذا الغرض.

ما هو افضل كريم لعلاج التهابات بعد الليزر؟

الكريمات التي تحتوي على مكونات مضادة للالتهابات هي الأنسب والأفضل لعلاج مشاكل التهاب الجلد والحكة بعد جلسات الليزر. ومن أهم، كريم اليكا ام وكريم أفين زيرا كالم.

هل يمكن استخدام كريمات الهيدروكينون بعد الليزر؟

لا ينصح باستخدام كريمات الهيدروكينون بعد الليزر نهائياً، بل يحذر الأطباء من القيام بذلك لأنه قد يتسبب في حدوث التهابات شديدة وظهور نتائج عكسية غير متوقعة.

هل يمكن استخدام كريمات التقشير بعد الليزر؟

بالطبع لا ينصح باستخدام أي كريم تقشير بعد الليزر نهائياً لأنه قد يؤدي إلى التهاب البشرة وظهور حروق جلدية طفيفة، مما يؤخر من مدة ظهور نتائج جلسات الليزر بشكل واضح وقد يعطّلها تماماً.

هل يمكن استخدام كريمات التفتيح بعد الليزر؟

يجب تجنب استخدام كريمات التفتيح بعد الليزر لمدة يومين على الأقل من الجلسة حتى لا تظهر نتائج عكسية أو أعراض جانبية خطيرة على البشرة.

الآن بعد أن عرفت أفضل أنواع الكريمات بعد الليزر، لا تنسى أن تستشير طبيبك المختص وتتبع الإرشادات بعد جلسات الليزر للحصول على أقصى فائدة.

كيفية استخدام كريمات الجسم بعد الليزر؟

استخدام المرطب للجسم بعد جلسات الليزر أمر ضروري للحفاظ على صحة البشرة وجمالها. ولكن هل تعرفين كيفية استخدامه بالطريقة الصحيحة؟ تابعي هذه النصائح والإرشادات للحصول على أفضل النتائج:

  1. استخدمي مرطباً خفيفاً وتجنّبي المرطبات الغنية بالزيوت المعدنية أو البترولية.
  2. استخدمي المرطب بعد 10-15 دقيقة من الانتهاء من جلسة الليزر، حتى يتمكن الجلد من استعادة توازنه الطبيعي.
  3. ضعي المرطب بلطف ودلكي الجلد بحركات دائرية لتحفيز تدفق الدم، وتحسين امتصاص الكريم.
  4. لا تستخدمي الملابس الضيقة أو الغير مريحة بعد جلسة الليزر، فقد تزيد من حساسية البشرة وتمنع امتصاص المرطب.
  5. تجنّبي التعرض للأشعة الشمس المباشرة واستخدمي واقي شمس للحفاظ على صحة البشرة.

نصيحة مهمة: يجب الحرص على استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام أي مرطبات للجسم لضمان اختيار المناسب للبشرة وتفادي أي تفاعلات سلبية.

كم مرة يجب استخدام المرطب بعد الليزر؟

يجب استخدام المرطب بعد جلسات الليزر على الفور، للحفاظ على ترطيب البشرة وإضفاء الرطوبة اللازمة للحماية من التهيج والجفاف. ولا يكفي استخدام المرطب مرة واحدة بعد الليزر، بل يجب استخدامه ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع على الأقل، ثم يمكن استخدام المرطب بشكل أقل تدريجياً حسب حالة البشرة.

يجب التركيز على مناطق الجلد التي تمت معالجتها بالليزر، والتي قد تكون أكثر عرضة للجفاف والتهيج. كما يجب الحرص على استخدام المرطب الملائم لنوع البشرة، والذي يحتوي على المكونات اللازمة لترطيب البشرة بشكل صحيح بعد جلسات الليزر.

نصائح و إرشادات عامة للعناية بالجسم بعد الليزر:

  1. تجنبي التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة 24 ساعة على الأقل بعد جلسة الليزر، واستخدمي واقي الشمس الذي يحتوي على SPF30 أو أكثر في حالة الخروج من المنزل.
  2. تأكدي من استخدام مرطب الجسم الذي يناسب نوع بشرتك بشكل يومي لمدة أسبوع على الأقل بعد جلسة الليزر.
  3. استخدمي المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل زيت اللافندر أو زيت الجوجوبا أو زبدة الشيا لتهدئة البشرة وترطيبها.
  4. تجنبي استخدام المنتجات المحتوية على الكحول أو المنتجات الشديدة الحموضة بعد الليزر، فقد تؤدي إلى حدوث تهيج وجفاف في البشرة.
  5. تجنبي استخدام الحلاوة أو الشمع لإزالة الشعر بعد الليزر، والأفضل استخدام الموس أو الجل المخصص للبشرة الحساسة.
  6. استخدمي جهاز بخار بشكل دوري لإزالة السموم وتنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر.
  7. اتبعي نظام غذائي صحي يحتوي على الفواكه والخضروات والبروتينات والماء الكافي للحفاظ على جمال وصحة البشرة.
  8. احرصي على النوم الكافي ليلاً، وتجنبي الإجهاد اللامنطقي والتوتر للحفاظ على صحة البشرة.

تطبيق هذه النصائح سيساعدك على الحفاظ على جمال بشرتك وتقليل التهابات وجفاف الجلد بعد الليزر.

للمزيد:

الملخص:

استخدام كريمات بعد الليزر يساعد على تعزيز عملية التئام الجلد وترطيبه، مما يساهم في تحسين نتائج الإجراءات بالليزر وتقليل فترة التعافي. من أهم هذه الكريمات يأتي البيبانثين، والبانثينول، والجليسوليد، فيوسيكورت، ولوشن فازلين و يوسيرين والكثير من الكريمات الفعالة. استشير دائماً الطبيب المتخصص قبل استخدام أي كريم بعد الليزر، ليقدم لك التوجيه المناسب للعناية المناسبة ببشرتك وضمان تحقيق أفضل النتائج.

فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

2 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يمكنك استخدام كريم مرطب من الكريمات الموجودة في هذا المقال، فجميعها تُعد من افضل كريمات بعد الليزر لحكة الجسم والحبوب. ولكن، بشرط أن تسألي طبيبكِ أولاً قبل الاستخدام.