فوائد صابون دوف للوجه: 9 أنواع وأسعارهم ونصائح لاختيار الأفضل لبشرتك!

يُعتبر صابون دوف للوجه أحد أهم أنواع الصابون الطبيعي الذي ينظف البشرة بعمق ويمنحها فوائد جمالية عدة بفضل تنوع مكوناته وأنواعه واستخداماته. وبالإضافة إلى ذلك، فإن سعر صابون دوف مناسب للجميع على حد سواء. فإذا كنتِ تبحثين عن صابونة ترطيب وتنظيف عميق أو تفتيح للبشرة أو لتعطير الوجه والجسم، فإن لديك العديد من الخيارات في صابونة دوف. تابعي القراءة لمعرفة المزيد عن هذه الصابونة الرائعة وكيف يمكن أن تناسب احتياجات بشرتكِ.

فوائد صابون دوف

فوائد صابون دوف
  • تركيبته لطيفة: يحتوي صابون دوف على تركيبة لطيفة تنظف البشرة بشكل فعال دون أن تسبب جفاف أو تهيج أو التهاب جلدي لأنها آمنة وخالية من السلفات.
  • غني بالمكونات الطبيعية: يحتوي صابون دوف على مكونات طبيعية وآمنة على البشرة، مثل العسل وحليب جوز الهند والرمان وزبدة الشيا لتغذية وترطيب البشرة.
  • ينظف البشرة بعمق: ينظف صابون دوف البشرة بعمق ويزيل الأوساخ والزهم الزائد من المسام، ويترك البشرة منتعشة وخالية من جميع أنواع الشوائب وبقايا المكياج.
  • يكافح البشرة الدهنية: تركيبته الخفيفة وغير الدهنية تساعد على توازن إفراز الزهم وتقليل لمعان البشرة وعلاج مشكلة المسام الواسعة.
  • يرطب البشرة الجافة: تحتوي مكونات صابون دوف على 25% كريم مرطب، مما يجعله مثاليًا للبشرة الجافة، حيث يساعد في توفير الترطيب اللازم ومنع جفاف البشرة.
  • يوحّد لون البشرة: صابون دوف يعتني بالبشرة ويساعد في تفتيح وتوحيد لون البشرة، ويقلل من ظهور البقع الداكنة والتصبغات، مما يمنح البشرة مظهرًا مشرقًا وصحيًا.
  • مناسب للبشرة الحساسة: تركيبة صابون دوف اللطيفة ومناسبة للبشرة الحساسة، حيث لا تسبب التهيج أو الجفاف وتترك البشرة ناعمة ومرطبة.
  • فعال لمعالجة حب الشباب: صابون دوف يحتوي على مكونات تساعد في القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب ومنع تكوين حب الشباب وتقليل الالتهابات الناتجة عنه.
  • مناسب للوجه والجسم: يمكن استخدام صابونة دوف للعناية بكلاً من الوجه والجسم بفعالية كبيرة وكفاءة عالية.

باختصار، يمكن القول أن صابون دوف هو خيار ممتاز للعناية بالبشرة، حيث يوفر الترطيب والتنظيف العميق ويساعد في تحسين مظهر البشرة.

أنواع صابون دوف للوجه

يتوفر من صابون دوف للوجه 9 أنواع في السوق العربي، كل نوع منها يحتوي على تركيبة فريدة ويوفر فوائد مختلفة تناسب احتياجات أنواع البشرة المختلفة. إليك أنواع صابون دوف للوجه واسعاره وفوائده بالتفصيل:

1- صابونة دوف بينك بيوتي باثينج بار:

صابونة دوف بينك روزا بيوتي باثينج بار الوردية

تتمثل فوائد صابونة دوف الوردية في كونها صابونة خفيفة مناسبة لجميع أنواع البشرة تساعد على تنظيف وترطيب وتغذية البشرة بتركيبة خفيفة من مكونات التنظيف والكريم المرطب، مما يعني أنها لا تجرد البشرة من زيوتها ولا تسبب جفافها أثناء تنظيفها. وعلى أنه يُفضل استخدامها على الوجه، ولكن يمكن استخدامها بأمان على اليدين والقدمين والجسم كله.

السعر: 5 ريال سعودي، أو 3.5 درهم إماراتي.

2- قالب دوف كريم الجمال جو فريش تاتش بيوتي:

قالب دوف كريم الجمال جو فريش تاتش بيوتي الخضراء

تتميز صابونة دوف بالخيار والشاي الأخضر بخلطة منعشة من رائحة الخيار ورائحة الشاي الأخضر، مما يضفي شعوراً مميزاً على البشرة ورائحة عبقة بمجرد استخدامها. تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها من أول مرة وإعطائها نضارة فورية. كما تُعتبر من أفضل أنواع الصابون للبشرة الجافة.

للاستخدام، يتم تدليك الصابونة جيدًا في اليدين المبللة ثم توزيع الرغوة بالتساوي على الوجه والجسم ثم شطف البشرة بالماء بلطف.

السعر: 8 ريال سعودي، أو 6 درهم إماراتي.

3- صابونة دوف البيضاء:

صابونة دوف البيضاء

تحتوي صابونة دوف البيضاء على الجلسرين، وهو مكون يساعد في ترطيب البشرة بعمق وتغذيتها والحفاظ على مرونة الجلد وتحسين مظهره وتجديد خلايا البشرة وتعزيز إشراقتها، ويمكن استخدامها بشكل يومي لتنظيف الوجه وإزالة الأوساخ والشوائب. وبفضل تركيبتها الفريدة ومكوناته الرائعة، تُعد اختياراً مثالياً للعناية بالجسم والوجه واليدين لجميع أنواع البشرة.

السعر: 9 ريال سعودي، أو 8.7 درهم إماراتي.

4- صابونة دوف بزبدة الشيا:

صابونة دوف بزبدة الشيا

صممت هذه الصابونة لترطيب البشرة وتنعيمها وتنظيفها بشكل فعال، فهي تحتوي على خلاصة زبدة الشيا التي تحتفظ بالرطوبة في البشرة وتمنحها النعومة والنضارة، كما تحتوي على الفانيليا التي تمنح الجسم رائحة دافئة ومريحة. تعمل هذه الصابونة على إزالة الأوساخ والجراثيم الموجودة على البشرة، ويمكن استخدامها يومياً على الجسم والوجه واليدين.

السعر: 12.75 ريال سعودي، أو 9.3 درهم إماراتي.

5- صابونة دوف بالرمان:

صابونة دوف بالرمان

يتميز صابون دوف بالرمان بتركيبة فعّالة تساعد في تجديد وتنشيط البشرة وتحافظ على نضارتها، كما تعمل على موازنة قدرة البشرة الدهنية على إنتاج الزيوت. تساهم في التخلص من الشوائب المتراكمة على البشرة والدهون الزائدة، مما يجعل البشرة أكثر نضارة ونعومة. بفضل تركيبتها المرطبة والمغذية، توفر الصابونة الترطيب المثالي وتحمي البشرة من الجفاف.

السعر: 17 ريال سعودي، أو 15.8 درهم إماراتي.

6- صابونة دوف بحليب جوز الهند:

صابونة دوف بحليب جوز الهند

تعتبر من الصابونات الأقل شهرة بين أنواع صابون دوف، ولكنها توفر ترطيبًا فعالًا وتفتيحاً للون البشرة، كما تعمل على إزالة الشوائب وترك البشرة نظيفة. يحتوي حليب جوز الهند على العديد من الفيتامينات التي تعمل على نضارة وتنعيم وتفتيح لون البشرة بالإضافة إلى توفير شعور هادئ للجلد.

السعر: 9.9 ريال سعودي، أو 8.3 درهم إماراتي.

7- صابونة دوف للتقشير اللطيف:

صابونة دوف للتقشير اللطيف

تحتوي صابونة دوف المقشرة على حبيبات تقشير تزيل الخلايا الميتة من البشرة بلطف، دون أن يتسبب في تجفيف البشرة مثل الصابون العادي، وقد تم تطويرها بالتعاون مع أطباء الجلدية بمكونات تنظيف وترطيب لطيفة على البشرة. وهي صابونة غير معطرة ومناسبة للاستخدام اليومي على الجسم والوجه ومناسبة لجميع أنواع البشرة.

السعر: 40 ريال سعودي تقريباً، أو 26 درهم إماراتي.

8- صابونة دوف المضادة للبكتيريا:

صابونة دوف المضادة للبكتيريا

تجمع هذه الصابونة بين التركيبة المغذية لصابون دوف وبين خصائص مضادة للبكتيريا تعمل على إزالة 99% من البكتيريا الموجودة في البشرة، جنباً إلى جنب مع تركيبة مرطبة ومجددة تعمل على استعادة رطوبة البشرة الطبيعية وتغذيتها على المدى الطويل.

السعر: 24 ريال سعودي، أو 9.15 درهم إماراتي.

9- صابونة دوف العلاجية برائحة اللافندر:

صابونة دوف العلاجية برائحة اللافندر

تعتبر صابونة دوف المهدئ برائحة اللافندر مثالية لتحويل روتين العناية بالبشرة إلى تجربة استثنائية، فهي تجمع بين رائحتي اللافندر والبابونج للإعتناء ببشرتك وتهدئة حواسك. ترطب هذه الصابونة البشرة بفضل على ¼ مرطب، مما يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة الطبيعية وعدم تجفيفها. تنظف البشرة بلطف ويمكنك استخدامها لجسمك ووجهك لتمنحك الاسترخاء أثناء الاستحمام.

السعر: 12.75 ريال سعودي، أو 11 درهم إماراتي.

كيفية اختيار صابونة دوف المناسبة لنوع بشرتك

أنواع صابون دوف للوجه

عند اختيار صابونة دوف المناسبة لنوع بشرتك، عليك اتباع النصائح والإرشادات التالية:

  • تحديد نوع البشرة: قم بتحديد نوع بشرتك، سواء كانت جافة، دهنية، مختلطة أو حساسة. هذا سيساعدك في اختيار نوع الصابونة المناسب الذي يلبي احتياجات بشرتك الخاصة.
    • للبشرة الجافة: اختر صابون دوف المرطب الذي يحتوي على حليب جوز الهند أو الخيار لترطيب البشرة الجافة ومنحها النعومة.
    • للبشرة الدهنية: استخدم صابون دوف المنعش الذي يحتوي على خلاصة الرمان للتحكم في إفراز الزهم والزيوت وتقليل حجم المسام.
    • للبشرة الحساسة: جرب صابونة دوڤ للوجه الحساس Dove Beauty Hypoallergenic Beauty Bar Sensitive Skin.
    • للبشرة المعرضة لحب الشباب: استخدمي صابونة دوف المضادة للبكتيريا لأنها أفضل صابونة يمكن أن تكافح البكتيريا المسببة للحبوب.
  • تحقق من مكونات الصابون: ابحث عن مكونات الصابونة للتأكد مما إذا كانت مناسبة لنوع بشرتك أو إذا كانت بشرتك تعاني من حساسية تجاهها.
  • البحث عن المنتجات ذات الفوائد الإضافية: قد يكون لدى صابون دوف العديد من المنتجات التي تقدم فوائد إضافية مثل الترطيب العميق أو التقشير اللطيف. ابحث عن الميزات التي تهمك وتناسب احتياجات بشرتك.
  • قراءة التقييمات والتجارب: قم بقراءة تقييمات ومراجعات المستخدمين الآخرين حول صابون دوف للوجه. قد تجد تجارب حقيقية تساعدك في اتخاذ قرار مستنير.

طريقة استخدام صابونة دوف للوجه

عند استخدام صابونة دوف لتفتيح وتوحيد لون البشرة، يُنصح باتباع الخطوات التالية:

  • تبليل الوجه بالماء الفاتر.
  • فرك قالب صابونة دوف بلطف لإنتاج الرغوة.
  • وضع الرغوة على الوجه وتدليكه بلطف لمدة دقيقتين.
  • شطف الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه بلطف بواسطة منشفة نظيفة.
  • استخدام مرطب للوجه مناسب لنوع بشرتك.
  • يوصى بتكرار استخدام صابونة دوف للوجه مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام صابون دوف للوجه

بالنسبة لمعظم الناس، لا توجد آثار جانبية محتملة لاستخدام صابون دوف للوجه. ومع ذلك، هناك بعض الأشخاص الذين قد يعانون من تفاعلات جلدية خفيفة عند استخدام هذا الصابون. وفيما يلي بعض الأعراض الشائعة التي قد يشعرون بها:

  • جفاف الجلد: قد يلاحظ بعض الأشخاص أن الصابون قد يسبب جفافًا طفيفًا في الجلد، وخاصة إذا كانت لديهم بشرة جافة بالفعل. يمكن تقليل هذا الجفاف عن طريق ترطيب البشرة جيدًا بعد استخدام الصابون.
  • التهاب جلدي خفيف: قد يشعر بعض الأشخاص بالتهاب خفيف في الجلد بعد استخدام صابون دوف، خاصة إذا كان لديهم بشرة حساسة. ينصح هؤلاء الأشخاص بتجربة صابون آخر أو الاختيار من بين الخيارات المصممة خصيصًا للبشرة الحساسة.

نصائح للاستفادة القصوى من صابون دوف للوجه

  1. اختر نوعًا مناسباً لنوع بشرتك: صابون دوف للوجه متوفر بعدة أنواع تناسب احتياجات ومشاكل البشرة المختلفة، مثل البشرة الدهنية، الجافة، الحساسة أو المعرضة لحب الشباب. اختر نوع الصابون الذي يتناسب مع نوع بشرتك للحصول على أفضل النتائج.
  2. قم بتطبيقه بشكل صحيح: قبل تطبيق صابون دوف للوجه، تأكد من غسل يديك جيدًا. ثم قم بتبليل وجهك بالماء الفاتر. قم بفرك الصابون بلطف لإنتاج رغوة، ثم قم بتدليك الرغوة بلطف على وجهك بحركات دائرية لمدة 30 ثانية. اشطف وجهك جيدًا بالماء الدافئ.
  3. استخدمه بانتظام: قم بتطبيق صابون دوف للوجه مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً، كجزء من روتين العناية بالبشرة اليومي. استمر في استخدامه لفترة من الوقت للاستفادة القصوى من فوائده.
  4. اتبعه بترطيب البشرة: بعد استخدام صابون دوف للوجه، قم بترطيب بشرتك باستخدام مرطب ملائم لنوع بشرتك. ذلك سيساعد على حفظ رطوبة البشرة وترطيبها بعد التنظيف.

مقارنة صابون دوف للوجه بمنتجات أخرى مماثلة

صابون دوف للوجه يعتبر واحدًا من المنتجات الرائدة في العناية البشرة، ولكن كيف يتفوق على المنتجات الأخرى في هذا المجال؟ إليك بعض المقارنات بين صابون دوف للوجه وبعض المنتجات المماثلة:

  • صابون دوف للوجه مقابل صابون نيفيا: يعتبر صابون دوف للوجه مثاليًا للبشرة الجافة والحساسة، حيث يحتوي على مكونات مرطبة تساعد في ترطيب البشرة وتحافظ على توازن ترطيبها الطبيعي. بالمقابل، يعتبر صابون نيفيا مناسبًا للبشرة العادية إلى الدهنية، حيث يساهم في التحكم في إفراز الزيوت الزائدة ويمنح البشرة شعورًا منعشًا.
  • صابون دوف للوجه مقابل صابون سيتافيل: يتميز صابون دوف بأنه خالٍ من العطور والألوان والمواد الكيميائية القاسية، مما يجعله مناسباً للبشرة الحساسة والمتهيجة. من ناحية أخرى، يُعتبر صابون سيتافيل مناسبًا للبشرة الجافة، حيث يحتوي على مرطب غني بالزيوت يساعد في ترطيب البشرة الجافة بعمق.
  • صابون دوف للوجه مقابل صابون كلين اند كلير: يتميز صابون دوف للوجه بقدرته على تنظيف البشرة بلطف وإزالة الشوائب دون أن يسبب جفاف البشرة. بالمقابل، يعتبر صابون كلين اند كلير مناسبًا للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، حيث يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا تساعد في التحكم في انتشار حب الشباب وتنظيف المسام.

اقرأ أيضاً:

مع استخدام صابون دوف للوجه بانتظام، ستلاحظون تحسناً واضحاً في نعومة البشرة وصحتها. ولكن، للوقاية من أي أضرار أو آثار جانبية محتملة، يُنصح بعمل اختبار تحمل البشرة قبل استخدام صابونة دوف للوجه، عن طريق وضع الرغوة على جزء صغير من البشرة ومراقبة رد فعل البشرة خلال 24 ساعة.

فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

2 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. شكرا على هذه المعلومات الجيدة🎀،ولاكن لم تعطوني سعر صابون Dove بالدرهم الجزائري🇩🇿 وهو الذي كنت أبحث عنه و شكرا على النصائح المفيدة🙂🤗😄🎁

  2. العفو. يصل سعر صابونة دوف في الجزائر إلى 1.2 درهم جزائري تقريباً