لمدة اسبوعين … نتائج تجربتي مع سودو كريم للوجه وحب الشباب

بدأت تجربتي مع سودو كريم للوجه منذ سنتين تقريبا عندما كنت أعاني من حروق الشمس بسبب المصيف، وقررت استخدامه بعدما سمعت عدة أطباء يصفونه كأفضل كريم مرطب ومهدئ للوجه في عالم حواء، وشجعني على تجربته أنه آمن على البشرة لأنه خالي من الكورتيزون. وبالفعل، قررت استخدامه في تجربة كان لها مميزات واضرار سنعرفها معا في مقال اليوم من العزيزة.

تجربتي مع سودو كريم للوجه

تجربتي مع سودو كريم للوجه

استمرت تجربتي مع سودو كريم للوجه لمدة أسبوعين، استخدمته فيها لعلاج حروق الشمس وتخفيف التهابات البشرة التي ظهرت بسبب قضاء العطلة في السعودية. وبالفعل، كان للكريم فعالية كبيرة ومنحني نتائج غير متوقعة ولاحظت اختلاف بشرتي تدريجيا في كل يوم خلال الأسبوعين. وكانت التجربة بالتفصيل كالتالي:

في الأسبوع الأول: عندما استخدمت سودو كريم لأول مرة لاحظت أن تركيبته ثقيلة وكثيفة قد لا تناسب البشرة الدهنية، إلا أنني قررت تجربته لعلاج حروق الشمس على أي حال. وبالفعل، لاحظت أن الالتهابات تختفي تدريجيا واختفى الألم المصاحب لها تماما من اول استخدام.

في الأسبوع الثاني: اختفت حروق الشمس والالتهابات تماما، ولاحظت أن بشرتي بها نعومة ورطوبة ملحوظة بسبب مكونات الترطيب في الكريم. كما لاحظت أن بشرتي أصبحت أفتح قليلا مع استخدام الكريم بشكل مستمر. إلا أنه لا يُعتبر بديل عن الكريمات المخصصة لتفتيح الوجه بالطبع.

تجربتي مع كريم sudo لحب الشباب

تجربتي مع سودو كريم لحب الشباب

بعد نجاح تجربتي مع سودو كريم الاصلي لعلاج التهابات البشرة وحروق الشمس، قررت تجربته لعلاج حب الشباب بعدما سمعت العديد من خبراء البشرة ينصحون به بسبب ما يحتويه من أكسيد الزنك. ولكن، للأسف لم تكن النتيجة تلك المرة على مستوى تطلعاتي!

فعلى الرغم أن سودو كريم جفف بعض الحبوب الخفيفة وعالجها بدون ظهور أي آثار بعدها، إلا أنه على عكس كريمات علاج حب الشباب المعروفة، فهو يحتاج وقت طويل لعلاج الحبوب لأن تأثيره ضعيف قليلا.

طريقتي في استخدام كريم سودو للوجه

كنت استخدم سودو كريم كالتالي:

  1. اشطفي بشرتكِ بالماء و غسول الوجه المناسب.
  2. خذي كمية قليلة من الكريم بحجم حبة البازلاء ثم دلكيها على الوجه بحركات دائرية لطيفة حتى تمتصه البشرة.
  3. كرري استخدامه مرة واحدة يوميا، و يُفضل استخدامه في الليل قبل النوم.

المميزات التي حصلت عليها من استخدام كريم سودو

مميزات كريم سودو
  1. يعالج حروق الشمس والالتهابات والحساسية في الوجه.
  2. يرطب البشرة بكفاءة عالية ويمنحها نعومة فورية.
  3. يساعد في علاج حب الشباب الخفيف في الوجه والتخلص من آثاره.
  4. تخفيف آلام الالتهابات بعد إزالة الشعر من الوجه.
  5. يمنح تأثير تبييض فوري للوجه مثل كريم فوكس، إلا أنه يساعد أيضا على تفتيح البشرة بالفعل تدريجيا.

الخلاصة: هل ننصح بكريم سودو للوجه؟

من جربت سودو كريم للوجه ستعرف أنه يعتبر أفضل كريم لعلاج حروق الشمس بسرعة لأنه يحتوي على أكسيد الزنك الذي يحمي البشرة من الالتهابات والتشققات ويساعد على تسريع التئام الجلد، ويحتوي على كحول البنزيل الذي يعمل كمخدر خفيف للوقاية من الألم المصاحب للالتهابات.

كما يعتبر سودو كريم من أفضل كريمات ترطيب البشرة بفضل ما يحتويه من مركبات ترطيب كثيفة وفعالة جدا تعيد الرطوبة إلى البشرة وتساعد على تجديد خلايا الجلد، مثل اللانولين وزيت اللافندر وشمع البارافين.

لذلك، ننصح باستخدامه لعلاج الالتهابات الخفيفة في الوجه و لترطيب البشرة وتفتيحها بشكل فوري في المناسبات. الا أننا لا ننصح بالاعتماد على سودو كريم لعلاج حب الشباب بشكل كامل لأن تأثيره ضعيف على الحبوب. ويمكنكِ استخدام بديل سودو كريم ويكون مخصص لعلاج الحبوب فقط.

فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *