تجربتي مع صابونة الكركم للوجه .. وأغرب 5 تجارب أخرى معها

كانت تجربتي مع صابونة الكركم غريبة على غير العادة، فعلى الرغم من مميزاتها العديدة، إلا أنها لا تصلح للجميع بسبب مكوناتها الثقيلة، وعلى الرغم أنها سببت بعض الالتهابات في البداية، إلا أنها ساعدتني على علاج العديد من المشاكل التي كانت تعاني منها بشرتي الدهنية. وبالإضافة إلى تجربتي، سنعرف في مقال اليوم العديد من تجارب صابونة الكركم من بعض النساء مع معرفة مميزاتها وطريقة استخدامها بالتفصيل.

تجربتي مع صابونة الكركم للوجه

تجربتي مع صابونة الكركم بياري

في بداية تجربتي مع صابونة الكركم لاحظت أن رائحتها فواحة قليلا ولكن يمكن تحملها، كما أنها تترك لون برتقالي على الجلد يشبه لون الكركم يختفي عند شطف البشرة جيدا. وعلى الرغم أنني قد قرأت تجارب صابونة الكركم في عالم حواء، والبعض يقول أنها سببت احمرار وحكة في الوجه، إلا أنني لم أجد تلك الأعراض وأعتقد أن السبب هو طبيعة بشرتي الدهنية التي تتحمل مكونات الصابونة، لأنني قرأت من قبل تحذير عن صابونة الكركم أنها غير مناسبة لأصحاب البشرة الجافة لأنها تسبب جفاف الجلد.

بعد الأسبوع الأول:

أكثر ما أعجبني في صابونة الكركم أن نتائجها تظهر بعد أول أسبوع، حيث أصبح وجهي نقي وصافي بفرق واضح عن السابق، حتى أمي لاحظت الأمر وأخبرتني أن وجهي منور على غير العادة :).

بعد الأسبوع الثاني:

تجربتي مع صابونة الكركم

بعد أسبوعين من استخدام صابونة الكركم، لاحظت اختفاء العديد من حبوب الوجه، حتى آثارها أختفت أيضا تدريجيا. ولكن، المشكلة كانت في تنشيف البشرة، فعلى الرغم أن بشرتي دهنية، إلا أها كانت تجف قليلا بعد استخدام الصابونة. لذلك، كنت استخدم كريم مرطب للبشرة الدهنية بعدها لإعادة الرطوبة إلى بشرتي مرة أخرى.

بعد الأسبوع الثالث:

تقريبا بعد 3 أسابيع من استخدام صابونة الكركم للوجه، قررت استخدامها للجسم أيضا عن طريق شطف البشرة بها أثناء الاستحمام، ولاحظت أنها تعمل على تفتيح الركب والاكواع لأن لها تأثير مقشر على الجلد. إلا أنني لم استخدمها على المناطق الحساسة نهائيا بسبب قدرتها على تجفيف الجلد.

تجارب صابونة الكركم

تجارب صابونة الكركم

إذا لم تكتفي بتجربتي الشخصية مع الصابونة، إليك تجارب صابونة الكركم من العديد من النساء في صيدلية النهدي:

  1. تقول شروق:
    1. “انا بشرتي مختلطه وفيها حبوب استمريت فتره وقطعت بس بشكل عام حلوه و مو كل يوم تستخدموها لانها مرا تنشف، الي تحب تسوي صابونيات تعتمدها وحلوه كمان للحبوب اللي في الظهر بس لازم لازم بعد استخدامها ترطيب الوجه او الجسم”.
  2. تقول رحمة:
    1. “بشرتي دهنية ومره ارتحت عليها، تجفف البشرة و تحتاجين ترطيب بسيط بعدها وشوفي كيف النعومة، رااائع لكن ما انصح فيها للبشرات الجافة والحساسة”.
  3. تقول لانا ابو الخير:
    1. “مستحيل استغنى عنه بس بعد م تستخدموه تحطون كريم مرطب للبشره لأنه يخلي البشرة جافه عشان كذا لازم الترطيب ويقشر مرا حلو هالصبون”.
  4. تقول خلود:
    1. “ممتازة توحد البشرة – تخلص البشرة من الخلايا الميتة / وضروووري الترطيب بعد استخدامها لانها تجفف البشرة وحلوة للي عندها حب الشباب”.
  5. تقول بيسان:
    1. “ممتازة تغذي البشرة وتحافظ علي ترطيبها استخدمتها كتييير”.

ما هي الفوائد التي حصلت عليها من صابونة الكركم؟

بعد مرور نحو شهر تقريبا من تجربتي مع صابونة الكركم، لاحظت أنها ساعدتني على:

  1. التخلص من حبوب الوجه.
  2. زيادة إشراق البشرة ونضارتها.
  3. التخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء.
  4. تقشير وتفتيح الركب والأكواع.

طريقتي في استخدام صابونة الكركم

كنت استخدمها كالتالي:

  1. في الصباح، أقوم بشطف اليدين والوجه أولا، ثم أقوم بفرك الصابونة للحصول على رغوتها، ثم أقوم بتدليك تلك الرغوة على وجهي بحركات دائرية لمدة 20 ثانية تقريبا.
  2. اشطف وجهي مرة أخرى بالماء الفاتر، ثم استخدم الصابونة مرة أخرى ليلا قبل النوم.
  3. بعد ذلك، استخدم كريم مرطب للوقاية من جفاف الجلد الناتج عن مكونات الصابونة.

سعر صابونة الكركم

تباع الصابونة في السعودية بسعر 8 ريال سعودي تقريبا، وتباع في مصر بسعر يتراوح بين 50 إلى 60 جنيه تقريبا.

فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *