تجربتي مع كريم بانثينول للتبيض والترطيب والحبوب في 60 يوم

تجربتي مع كريم بانثينول كانت طويلة واستمرت شهرين تقريبا لأنني جربت معظم أنواع كريم بانثينول حتى وجدت النوع المناسب لبشرتي الدهنية، وهو ما سنعرفه سويا في مقال اليوم من العزيزة بالإضافة إلى النتائج التي لاحظتها على بشرتي بعد نهاية تجربتي، وما هي الطريقة الصحيحة لاستخدامه والحصول على فوائده كاملة بدون اضراره، تابعونا.

تجربتي مع كريم بانثينول

تجربتي مع كريم بانثينول

بدأت تجربتي مع كريم بانثينول العادي أولا، وهو الكريم الأشهر بين باقي الأنواع والمعروف بقدرته على ترطيب البشرة بعمق. وبالفعل، قمت بتجربته أول مرة منذ شهرين تقريبا، ولكن بعد استخدامه لمدة أسبوع لاحظت أنه تسبب في انسداد مسام بشرتي الدهنية بسبب تركيبته الكثيفة.

وبعد التنقل بين أنواع بانثينول المختلفة، وجدت ضالتي في جل بانثينول للبشرة الدهنية ذو اللون الأخضر عندما استخدمته لمدة أسبوع أيضا ولاحظت أنه يرطب بشرتي بفعالية كبيرة بدون أن يسد المسام أو يزيد دهون البشرة.

فوائد الكريم:

فوائد تجربتي مع بانثينول
  1. ساعدني على ترطيب بشرتي الدهنية بأمان.
  2. استخدمته لتهدئة البشرة بعد ازالة الشعر من وجهي.
  3. يحتوي على تركيبة خفيفة سريعة الامتصاص لا تسد المسام.
  4. غني بالبانثينول المرطب الذي يمنع فقدان الرطوبة من الجلد.
  5. لا يزيد من دهون البشرة ولا يسبب زيادة أعداد الحبوب.

سلبيات الكريم:

  1. رائحته قوية وغير محببة للكثيرين.
  2. يشبه الكريمات العلاجية كثيرا.
  3. استخدامه على بشرة حساسة تجاه مكوناته قد يسبب احمرار وحكة جلدية.

ملحوظة مهمة: إذا كانت بشرتكِ جافة، فأنصحكِ باستخدام أي نوع من انواع بانثينول، بعد عمل اختبار حساسية أولا، لأنهم ممتازين لترطيب البشرة الجافة. ولكن، إذا كانت بشرتكِ دهنية، فأنصحكِ باستخدام جل بانثينول فقط.

تجربتي مع كريم بانثينول للتبيض

تجربتي مع كريم بانثينول للتبيض

بعد نجاح تجربتي مع كريم بانثينول لترطيب البشرة، قررت استخدامه لفترة أطول معتقدةً أنه سيعمل على تبييض بشرتي وتفتيح لونها. ولكن، الحقيقة أنه غير مناسب للتبييض نهائيا لأنه خالي من أي مواد مفتحة للبشرة. إلا أنه يعمل على الوقاية من اسمرار البشرة والبقع الداكنة الناتجة عن التهاب البشرة والطفح الجلدي لأنه يعمل على ترطيب البشرة وتهدئة الجلد.

تجربتي مع كريم بانثينول للحبوب

سأقوم بتلخيص تجربتي مع كريم بانثينول للحبوب في كلمات بسيطة؛ لا تستخدمي بانثينول لعلاج الحبوب نهائيا لأنه لا يحتوي على أي مواد مخصصة لعلاج حب الشباب. كما يجب تجنب استخدام انواع بانثينول المختلفة إذا كانت بشرتكِ معرضة للإصابة بالحبوب، إلا جل البانثينول فقط لأنه خفيف ومناسب للبشرة الدهنية.

طريقة استخدام كريم بانثينول الصحيحة

طريقة استخدام كريم بانثينول الصحيحة
  1. اشطفي يديكِ وبشرتكِ جيدا باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة.
  2. خذي كمية مناسبة من الكريم ودلكيها على المنطقة المستهدفة بحركات دائرية لطيفة.
  3. كرري الاستخدام مرتين يوميا أو حسب رؤية الطبيب.
  4. إذا كنتِ تستخدمين بانثينول لتشققات الحلمة، فيجب استخدامه بعد الرضاعة فقط باستشارة الطبيب.

أخيرا، خلاصة تجربتي مع كريم بانثينول هي أنه كريم مرطب مذهل للحصول على بشرة بها نضارة دائمة. ولكن، يجب استخدامه بطريقة صحيحة واختيار الكريم المناسب لنوع بشرتكِ. فإذا كانت بشرتكِ جافة، فأنصحكِ باختيار أحد كريمات بانثينول العادية، مثل ماكرو بانثينول. وإذا كانت بشرتكِ دهنية، فأنصحكِ باستخدام جل بانثينول. كما أنصحكِ بسؤال الطبيب أولا قبل استخدام أي نوع منهم.

فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *