أقوى خلطة لتبيض الجسم كامل من اول استعمال: 10 خلطات نتائجها فورية للعرائس!!

يُعد استخدام خلطة لتبيض الجسم بالكامل من اول استعمال من أهم طرق العناية بالجسم التي تبحث عنها النساء، وخاصةً العرائس، لأن الخلطات الطبيعية دائما ما تكون تكلفتها قليلة ومكوناتها آمنة على الجسم ونتائجها سريعة وتمنح البشرة الإطلالة المشرقة والصحية. ولحسن الحظ، هناك العديد من خلطات لتبيض الجسم بالكامل التي لا يعلم عنها الكثيرون والتي يظهر تأثيرها من اول مرة. سنخبرك بهذه الخلطات في هذا المقال، مع بعض النصائح المهمة للوقاية من اسمرار الجسم مرة أخرى.

أفضل مكونات طبيعية لتبييض الجسم من اول مرة

أول خطوة لتحضير خلطة لتبييض الجسم هي اختيار المكونات المناسبة. يجب اختيار المكونات ذات الخصائص التي تعمل على تبييض الجسم بسرعة وتحسين المظهر العام للبشرة ويظهر تأثيرها من اول استخدام. هناك العديد من تلك المكونات الفعالة، ومن بينها ما يلي:

  • الليمون: يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يعمل على تبييض البشرة وتفتيح البقع الداكنة.
  • ماء الأرز: يُستخدم ماء  الأرز لتفتيح البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة والشوائب.
  • الحليب: يحتوي الحليب على اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  • القهوة: تستخدم القهوة لتقشير البشرة وتفتيحها وتحسين مظهرها.
  • زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على مركبات تساعد في تنعيم البشرة وتحسين مرونتها.
  • العسل: العسل يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها وتحسين مظهرها.

يمكن اختيار مكونات مختلفة ومزجها معاً بناءً على احتياجات البشرة الفردية والتفضيلات الشخصية. يجب أن يتم اختيار المكونات بعناية وفحص توافرها وجودتها قبل استخدامها في الخلطة.

أقوى خلطات لتبيض الجسم بالكامل من اول استعمال

أقوى خلطات لتبيض الجسم كامل من اول استعمال

خلطة السكر وزيت الزيتون

يُستخدم السكر للتقشير وإزالة الخلايا الميتة والتصبغات الداكنة وتفتيح بشرة الجسم، في حين يساعد زيت الزيتون على ترطيب الجسم وتهدئة الالتهابات وتغذية البشرة.

المكونات:

  • نصف كوب من السكر.
  • نصف كوب من زيت الزيتون.

الطريقة:

امزجي السكر مع زيت الزيتون جيداً حتى يتجانسان، وبعد أخذ حمام ساخن لتفتيح المسام قومي بتوزيع الخليط على الجسم بطريقة متساوية، ثم افركي الخليط على الأماكن التي تودين تفتيحها في الجسم مثل تبييض الركب والاكواع، ثم اتركي الخلطة على جسمك لمدة نصف ساعة قبل تدليكها بلطف مرة أخرى لإزالة الجلد الميت، ثم اشطفي الجسم بالماء الفاتر لغلق المسام، وكرري الخلطة مرة واحدة في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر وستلاحظين تحسناً في لون ومظهر بشرتك مع كل استعمال.

خلطة عصير الليمون والخميرة

تعمل هذه الخلطة على إزالة التصبغات الجلدية من الجسم منه بسرعة فائقة مما يمنحه التفتيح المطلوب. حيث تحتوي الخميرة على خصائص لتفتيح لون البشرة، ويعزز عصير الليمون عملية تفتيح لون البشرة وتنظيفها من الشوائب والبقع الداكنة، ويساهم السكر الأبيض في تقشير تقشير البشرة وتجديد خلاياها.

المكونات:

  • ملعقتين من الخميرة الفورية.
  • نصف كوب من عصير الليمون.
  • ملعقة واحدة من زيت الزيتون البكر.
  • نصف كوب من السكر الخشن.

الطريقة:

في وعاء كبير وعميق، ضعي السكر الأبيض الخشن والخميرة الفورية، ثم ضيفي عصير الليمون تدريجيًا إلى الوعاء وقومي بالتقليب جيداً لمزج المكونات، ثم ضيفي زيت الزيتون إلى الخليط واستمري في التقليب حتى تحصلي على خليط متجانس ولين، ثم بللي الجسم بالماء الفاتر ثم طبقي الخلطة على الجسم بالكامل واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء، ويمكنك تكرار هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع.

خلطة كريمات لتبيض الجسم بكامل

خلطة كريمات لتبيض الجسم كامل

على الرغم أن المكونات الطبيعية هي الأفضل والأضمن دائماً، إلا أن هناك بعض خلطات كريمات تبيض يمكن استخدامها بأمان، مثل هذه الخلطة المقدمة من دكتور محمود سنارة، وهي مناسبة لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم مثل تحت الإبط ومنطقة البكيني.

المكونات:

  1. علبة سودو كريم.
  2. 1 ملم من العرقسوس.
  3. 5 ملم من زيت الورد.

الطريقة:

احضري علبة سودو كريم صغيرة ثم ضعي فيها 1 مل من زيت العرقسوس و 5 ملم من زيت الورد، ثم اخلطي المكونات جيداً باستخدام ملعقة خشبية نظيفة حتى تمتزج تماماً. وبعد ذلك ضعي كمية مناسبة من الخلطة على المناطق التي ترغبين في تفتيحها في الجسم، مثل المناطق الحساسة، ثم دلكيها جيداً حتى يمتصها الجلد. ويمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين يومياً ومن المتوقع أن تلاحظين نتائج فورية من أول استعمال.

خلطة ماء الورد والحليب

خلطة ماء الورد والحليب لتبيض الجسم كامل من اول استعمال

باستخدام خلطة الحليب وماء الورد بانتظام، ستلاحظ تحسناً في نعومة وإشراقة البشرة. يحتوي الحليب على مواد طبيعية تعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها، في حين يُعتبر ماء الورد فعالًا في إضفاء النضارة وتغذية الجلد.

المكونات:

  • كوب واحد فقط من ماء الورد.
  • 2 كوب من الحليب.

الطريقة:

امزجي كوب من ماء الورد مع اثنين من الحليب كامل الدسم، ثم اخلطي المكونين جيداً حتى يتكوّن مزيج متجانس. باستخدام فرشاة ناعمة قومي بتطبيق الخلطة على جميع أجزاء الجسم التي ترغبين في تبييضها، واتركيها على الجسم لمدة 15-20 دقيقة حتى تجف تماماً. بعد انقضاء الوقت المحدد، اشطفي الجسم بالماء الفاتر وجففيه.

يُنصح باستخدام هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. قد تلاحظين تحسنًا ملحوظًا في لون وإشراقة بشرتك بدايةً من اول استخدام.

خلطة بياض الثلج للجسم للعرايس

تمتاز صابونية بياض الثلج بمكوناتها الطبيعية من الصابون والأعشاب التي تعمل على تفتيح لون الجسم وتبييض البشرة بسرعة فائقة، وهي تُعد من أفضل الوصفات لتبيض الجسم للعرائس بسبب ظهور نتائجها من اول استعمال.

المكونات:

  • صابونة سكين وايت.
  • معلقتين نشا.
  • كوب حليب.
  • صابون مغربي.
  • كركم.

الطريقة:

ابشري صابونة سكين وايت، ثم ضعيها في قدر على النار مع ملعقتين من النشا وكوب كامل من الحليب، ثم حرّكي الخليط على النار بشكل مستمر حتى يذوب، ثم ارفعيه واتركيه حتى يبرد تماماً. بعد ذلك ضعي مع الخلطة ملعقتين من الصابون المغربي وملعقة واحدة من الكركم وامزجي المكونات جيداً. ضعي الخلطة على الجسم ودلكيها بحركات دائرية لطيفة، ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام. ويمكنك حفظ الخلطة في الثلاجة لمدة أسبوع حتى يمكنك استخدامها مرة أخرى بسهولة.

سكراب القهوة وزيت جوز الهند

تستخدم خلطة القهوة وزيت جوز الهند لتقشير الجسم وتوحيد اللون وتنعيم الجلد وتحسين ملمسه. يمكنك اعتبار هذه الخلطة بديل عن اللوشن لتبييض وتعطير الجسم. حيث يعمل سكراب القهوة على إزالة الخلايا الميتة والشوائب من البشرة، ويساعد السكر على إزالة التصبغات، ويعمل زيت جوز الهند على ترطيب وتعطير الجسم.

الطريقة:

اخلطي نصف كوب من القهوة الخام ومثله من السكر وزيت جوز الهند، ويُنصح باستخدام زيت جوز الهند العضوي بفضل فوائده العديدة، ثم امزجي المكونات جيداً للحصول على خليط متجانس. وبعد الاستحمام مباشرةً، دلّكي الخلطة على المناطق الداكنة في الجسم لمدة 10 دقائق واتركيها بضع دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر جيداً.

خلطة قشور البرتقال والزبادي

خلطة قشور البرتقال والزبادي لتفتيح الجسم

تحتوي قشور البرتقال على خصائص مضادة للأكسدة التي تقلل من تراكم البقع الداكنة والتصبغات في الجلد، كما يمتاز بنسبة عالية من فيتامين C الذي يساعد في تنقية الجسم من السموم والملوثات. من جهة أخرى، يعتبر الزبادي مكونًا غنيًا بالأحماض الدهنية الطبيعية والبروتينات التي تساعد في توحيد لون الجسم وترطيب البشرة وتنعيمها.

المكونات:

  • قشور برتقال.
  • ماء الورد.
  • زبادي غير منكه.

طريقة التحضير:

احصلي على قشور برتقال طازجة ونظيفة واحتفظي بها حتى تجف. يمكنك وضع القشور في مكان مشمس لبضعة أيام حتى تصبح جافة، وبعد ذلك ضعيها في الخلاط واطحنيها حتى تصبح كالبودرة الناعمة.قومي بتحضير وعاء صغير من البلاستيك ثم ضعي فيه مقدار من بودرة قشور البرتقال المطحونة، ثم أضيفي مقدار من ماء الورد إلى الوعاء وقومي بتحريك المكونات جيداً حتى تتجانس، ثم أضيفي الحليب تدريجياً إلى الخليط واستمري في التحريك حتى تحصلي على خليط كريمي.

طريقة الاستخدام:

قبل استخدام خلطة قشور البرتقال لتبيض الجسم بالكامل، قومي بشطف الجسم جيداً بالماء الدافئ لفتح المسام وتنظيف البشرة، ثم ضعي الخليط على الجسم وافركيه بلطف في الأماكن التي ترغبين في تفتيحها، مثل الأكواع والركبتين والرقبة. اتركي الخليط على الجسم لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ليتم امتصاصه جيداً. بعد ذلك، اغسلي الجسم جيداً بالماء الفاتر لإزالة الخليط، واستخدمي منشفة ناعمة لتجفيف البشرة. قومي بتكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

خلطة ماء الأرز والنشا لتفتيح الجسم

خلطة ماء الأرز والنشا لتفتيح الجسم

المكونات:

  • 5 ملاعق أرز.
  • ملعقة ونصف من النشا.
  • ملعقة من الزبادي.

الطريقة:

في وعاء نظيف اسلقي 5 ملاعق من الأرز النظيف ثم يتم تصفيته للحصول على ماء الأرز فقط ويتم خلطه مع ملعقة ونصف من النشا وملعقة من الزبادي للحصول على خليط كريمي. وتوضع الخلطة على الجسم بالكامل أو لتفتيح منطقة محددة، وتُترك لمدة نصف ساعة تقريباً قبل شطفها بالماء، ويمكنك تكرار هذه الخلطة يومياً للحصول على أقصى فائدة منها.

خلطة العسل والليمون والحليب لتبيض الجسم

يحتوي العسل على خصائص تبييض ومضادات أكسدة تساعد على تعزيز إشراقة البشرة، كما يعمل الليمون على توحيد لون البشرة الداكنة في الجسم لأنه غني بفيتامين C. على الجانب الآخر، يمكن أن يعزز الحليب مفعول العسل ويضيف ترطيبًا إضافيًا للبشرة.

المكونات:

  • ملعقة عسل.
  •  ملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة من الحليب.

الطريقة:

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل النقي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الحليب. امزجي المكونات جيدًا حتى تتجانس، ثم قومي بتطبيق الخلطة على الأماكن الداكنة في الجسم ودلكيها بلطف لمدة 10 دقائق تقريباً. بعد ذلك، اشطفي الجسم بالماء الدافئ وجففيه بلطف بواسطة منشفة ناعمة. وللحصول على أفضل النتائج، كرري استخدام الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة الكركم واللبن والعسل

إلى جانب خصائصه الفعالة في تبييض الجسم ومحاربة البقع الداكنة، يعتبر الكركم أيضاً مضادًا قويًا للالتهابات ومضادًا للأكسدة. ويحتوي اللبن على حمض اللبنيك الذي يعمل على توحيد لون الجسم وتعزيز إشراقتها. ويعتبر العسل مرطباً طبيعياً للبشرة، ويساعد في تنعيمها وترطيبها.

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من الكركم.
  • ملعقة صغيرة من اللبن.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

الطريقة:

اخلطي ملعقة من مسحوق الكركم مع ملعقة من اللبن وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. يتم وضع هذا الخليط على الجسم، ويتم تدليكه بلطف لمدة 10-15 دقيقة. بعد ذلك، قومي بغسل الجسم بالماء الفاتر واستخدمي صابونة ناعمة لتنظيف البشرة. تُستخدم هذه الخلطة مرة واحدة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً:

نصائح للوقاية من اسمرار الجسم

تجنب اسمرار الجسم يعد أمرًا هامًا للحفاظ على صحة البشرة ومظهرها الجميل، فاستخدام خلطات لتبييض الجسم قد لا يكفي للوقاية من الاسمرار مرة أخرى. يجب اتباع النصائح التالية للحفاظ على بشرة صحية ومشرقة:

  1. استخدام واقي الشمس: قبل الخروج في الشمس، استخدم واقي شمس بعامل حماية قوي (SPF) لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. اختر واقي الشمس الذي يناسب نوع بشرتك واحتياجاتها.
  2. تجنب أوقات الذروة: حاولي تجنب التعرض للشمس خلال أوقات الذروة (من الصباح الباكر حتى المساء المتأخر) حيث يكون تأثير الأشعة الشمسية الضارة أقوى. ابحثي عن الظل واستخدمي مظلة أو قبعة واقية لتغطية الوجه والجسم.
  3. استخدم الملابس المناسبة: ارتدِ الملابس الطويلة ذات الألوان الفاتحة لتغطية الجلد وحمايته من الشمس. ويُفضل استخدام الملابس المصنوعة من الأقمشة القطنية.
  4. الحرص على الرطوبة: ضعي لوشن مرطب على البشرة قبل التعرض للشمس للمساعدة في الحفاظ على رطوبتها. استخدمي مرطبات تحتوي على مكونات مهدئة ومرطبة مثل الألوة فيرا وزيت جوز الهند.
  5. تناول كمية كافية من الماء: شرب كمية كافية من الماء يساعد في ترطيب البشرة والحفاظ على صحتها العامة. حاول شرب 8-10 أكواب من الماء في اليوم.
  6. البقاء في الظل المناسب: في حالة التواجد في منطقة مفتوحة، حاولي البقاء في منطقة الظل لتقليل التعرض للشمس المباشرة.
  7. النوم لمدة كافية: يجب أن تحصلي على قسط كافٍ من النوم للحفاظ على بشرة صحية ومشرقة. حاولي الحصول على 7-8 ساعات من النوم في الليلة.

أخيراً، يعد استخدام خلطة لتبيض الجسم بالكامل من اول استعمال خطوة آمنة في الغالب، ولكن يجب على الأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة أو يعانون من حساسية من بعض المكونات أن يقوموا باختبار الخلطة على منطقة صغيرة من الجلد قبل الاستخدام لتجنب حدوث بعض احمرار أو التهاب جلدي. وعند الشعور بأي آثار جانبية غير طبيعية، يجب التوقف عن استخدام الخلطة فوراً.

فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *