كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة نهائيا .. الطريقة الصحيحة في رأي الأطباء

ترغب العديد من النساء في استخدام كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة نظرا لقدرته الكبيرة على تقشير البشرة وتنظيف المسام، ولكن يخشون من آثاره الجانبية المحتملة ولا يعرفون كيفية استعماله الصحيحة للتخلص من جلد الوزة نهائيا. ولكن لا داعي للقلق، فسنعرف ما هي جلد الوزة وكيفية علاجها باستخدام اكرتين وكارباميد بالتفصيل على لسان الأطباء في مقال اليوم من العزيزة.

ما هي جلد الوزة؟

هي بروز جلدي يظهر على الجلد بسبب انسداد المسام وعدم قدرة الشعر على الخروج منها بشكل طبيعي. ودائما ما يظهر جلد الوزة أعلى الذراع أو في الفخذين، وغالبا ما يظهر جلد الوزة للأشخاص الذين يعانون من كثرة إنتاج الكيراتين في الجلد وتراكمه على سطح الجلد مسببا انسداد المسام وعدم قدرة الشعر على الخروج، مما يؤدي إلى انحناء الشعرة وبقائها تحت الجلد.

كثيرا ما يصاحب جلد الوزة ظهور احمرار شديد في الجلد ينتج بسبب محاولة الشعر للخروج من المسام لأكثر من مرة، مما يؤدي إلى حدوث التهابات حول المسام. ويتم علاج جلد الوزة على مرحلتين؛ التقشير والترطيب. وهنا يأتي دور كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة عن طريق تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة والكيراتين على سطح الجلد.

كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة

كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة

تؤكد الدكتورة نهلة كريم، عبر قناتها على اليوتيوب، أن كريم اكرتين من أفضل كريمات علاج جلد الوزة لأنه يعتبر أفضل كريم مقشر كيميائي في الصيدلية. فهو يعمل على تقشير البشرة بكفاءة عالية وتنظيف المسام وكل ما يؤدي إلى انسدادها، مثل الكيراتين والجلد الميت والدهون والزهم، ما يؤدي إلى فتح الطريق أمام الشعر للخروج من المسام بشكل طبيعي، وبالتالي يختفي جلد الوزة نهائيا.

ولكن، يجب استخدام كريم مرطب مباشرةً بعد استخدام كريم اكرتين لعلاج الأماكن المصابة بجلد الوزة، وذلك لتهدئة الجلد والوقاية من أي حساسية أو التهابات قد تنتج من التقشير.

طريقة استخدام اكرتين و كارباميد لعلاج جلد الوزة

  1. ضعي بضع نقاط من اكرتين على الساق أو الذراع المصابة بجلد الوزة، ثم دلكيها جيدا بحركات دائرية لطيفة حتى يمتصها الجلد.
  2. اتركي الكريم لمدة 30 دقيقة فقط ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  3. ضعي كريم مرطب يحتوي على مادة البانثينول أو اليوريا، مثل كريم بيبانثين أو بانثينول أو كارباميد.
  4. استخدمي الاكرتين لعلاج جلد الوزة مرة واحدة فقط ليلا.

متى تختفي جلد الوزة باستخدام اكرتين؟

من المتوقع أن يتم علاج جلد الوزة بعد استخدام كريم اكرتين مع كارباميد أو بانثينول لمدة شهر تقريبا. ولكن، يجب أن تعلمي أن جلد الوزة تُعتبر من المشاكل المزمنة التي دائما ما تظهر مرة أخرى بعد علاجها بفترة طويلة لأنها في الغالب تكون مشكلة وراثية.

بدائل كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة

بدائل كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة

إذا وجدتِ أن بشرتكِ حساسة تجاه أحد مكونات كريم اكرتين، أو أنه غير متوفر في الصيدلية، فيمكنك الإعتماد على أحد الكريمات التالية التي نصحت بها الدكتورة نهلة كريم:

  1. كريم كارباميد: يحتوي على اليوريا التي تعتبر مادة مقشرة ومرطبة في نفس الوقت.
  2. مرهم ديبروساليك: يحتوي على حمض الساليسيليك المقشر، ولكن يجب استخدام كريم كارباميد بعده لترطيب البشرة.

أخيرا، قبل استخدام أكرتين لعلاج جلد الوزة، ننصحكِ بعمل اختبار حساسية للتأكد أن بشرتكِ ليست حساسة تجاه أحد مكوناته وأنه لن يفاقم الالتهابات الموجودة حول المسام. ونؤكد على ضرورة استخدام كريم مرطب مناسب بعد اكرتين للوقاية من الحساسية والالتهابات المحتملة بعد استخدامه.

فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *