متى يبدأ مفعول كريم تريتوسبوت وكيف تستخدمه لتظهر نتائجه سريعة؟

متى يبدأ مفعول كريم تريتوسبوت ومتى تظهر نتائجه؟ انتشر ذلك السؤال بقوة بين نساء حواء اللاتي سمعن عن فوائد كريم تريتوسبوت وقررن استخدامه ولكن لم يجدوا نتيجة منه بعد فترة من استعماله اليومي، فبدأوا يتساءلون: متى تظهر نتائج الكريم وتختفي البقع ويتم توحيد لون البشرة، ومتى يجب التوقف عن استعماله وما هي طريقة استخدامه الصحيحة لتظهر النتائج بسرعة؟ سنعرف الإجابة على كل تلك التساؤلات وأكثر في مقال اليوم من العزيزة، تابعونا.

ما هو تريتوسبوت؟

هو كريم طبي لتفتيح البشرة وتقشيرها وإزالة جميع أنواع التصبغات الداكنة مثل الكلف والنمش وآثار الحبوب في الوجه والمناطق الحساسة بفضل ما يحتويه من الهيدروكينون و التريتينوين، وينصح به الأطباء لتوحيد لون البشرة وإزالة البقع البنية والخلايا الجلدية المتصبغة باللون الداكن، وهو بديل فعال جدا للخلطة الثلاثية.

متى يبدأ مفعول كريم تريتوسبوت؟

متى يبدأ مفعول كريم تريتوسبوت

يبدأ مفعول كريم تريتوسبوت بعد 7 أيام من استخدامه، ثم تستمر النتائج في الظهور تدريجياً حتى تصبح أوضح بعد شهر تقريبا، ثم تظهر النتائج بشكل نهائي بعد 3 أو 4 شهور من استخدام كريم تريتوسبوت؛ حيث تصبح البشرة نضرة بوضوح بعد أسبوع، وخلال شهر تختفي الكثير من البقع البنية، وبعد 4 شهور يتم توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات نهائياً.

متى تتوقف عن استخدام كريم تريتوسبوت؟

ينصح الأطباء بالتوقف عن استخدام كريم تريتوسبوت بعد مرور 4 شهور من استخدامه يومياً، ويمكن معاودة استعماله بعد 4 شهور أخرى من تركه. بمعنى: أن نستخدم الكريم 4 شهور ثم نتوقف 4 شهور ثم نعاود استخدامه تحت اشراف الطبيب إذا لم تختفي التصبغات الداكنة.

كيفية استخدام تريتوسبوت كريم بالطريقة الصحيحة

كيفية استخدام تريتوسبوت كريم بالطريقة الصحيحة

قبل استخدام تريتوسبوت للوجه لابد في البداية من عمل اختبار حساسية للتأكد أن البشرة ليست حساسة تجاه أحد مكوناته، وأنه لن يسبب أي حساسية أو أعراض جانبية لبشرتكِ. وعند التأكد من ذلك، يُمكنكِ استعماله بالطريقة التالية:

  1. يتم تنظيف البشرة باستخدام غسول طبي مناسب لنوع البشرة ثم نترك البشرة حتى تجف.
  2. ضعي كمية مناسبة من الكريم على المنطقة المصابة بالتصبغات ودلكيه جيداً بحركات دائرية لطيفة.
  3. اتركي الكريم على بشرتكِ لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري الاستخدام مرة واحدة يومياً.

نصيحة مهمة: يجب عدم استخدام المكياج قبل 3 أيام من بداية استخدام كريم تريتوسبوت لضمان عدم ترسب بقايا من المكياج داخل الجلد.

ما هي النتائج المتوقعة من استعمال تريتوسبوت كريم؟

هناك العديد من الفوائد التي يمنحكِ إياها كريم تريتوسبوت بفضل ما يحتويه من الهيدروكينون و التريتينوين والهيدروكورتيزون، حيث تعمل تلك التركيبة على ومن أهم النتائج المتوقعة من استخدامه للوجه والمناطق الحساسة هي:

  1. توحيد لون الوجه وتبييض البشرة.
  2. إزالة التصبغات والبقع الداكنة.
  3. ازالة اثار الحبوب نهائياً.
  4. التخلص من النمش والكلف.
  5. تفتيح المناطق الحساسة.
  6. يمكن استخدامه لتفتيح الركب والأكواع أيضا.

هل تريتوسبوت يحرق؟

كريم تريتوسبوت لا يحرق البشرة بالمعنى الحرفي، ولكنه يسبب الشعور بالحرقة والرغبة الشديدة في حك الجلد إذا كانت البشرة تعاني من حساسية تجاه أحد مكوناته. و لتجنب الشعور بالحرقة بعد استخدام تريتوسبوت، لابد من عمل اختبار حساسية أولاً وتنظيف البشرة جيداً قبل الاستخدام.

كما تعتبر الحرقة أحد الأعراض الجانبية للكريم والتي تتمثل في:

  1. جفاف الجلد.
  2. التهاب البشرة.
  3. زيادة اسمرار البشرة إذا تم استخدامه قبل التعرض لأشعة الشمس.

كيفية تجنب اضرار كريم تريتوسبوت

كيفية تجنب اضرار كريم تريتوسبوت

على الرغم أن كريم تريتوسبوت نادراً ما يسبب أضرار للبشرة، إلا أنه قد يسببها في بعض الأحيان بالفعل نتيجة الاستخدام الخاطئ أو بسبب وجود حساسية في البشرة ضد أحد مكوناته. اليكِ بعض النصائح المهمة لتجنب تلك الأضرار والآثار الجانبية المحتملة:

  1. لابد من عمل اختبار حساسية على اليدين أولا قبل استخدام الكريم للوجه أو منطقة البكيني أو تحت الإبط.
  2. يجب عدم التعرض للشمس طوال فترة استخدام الكريم.
  3. لابد من تنظيف البشرة جيداً قبل وبعد استعمال الكريم.
  4. يجب استخدام الكريم مرة واحدة فقط في الليل.
  5. يجب استخدام واقي شمس يومياً قبل الخروج من المنزل في النهار.
  6. ينصح الأطباء باستخدام الكريم على البقع فقط وليس على كامل الوجه.

الخلاصة: متى تظهر نتائج كريم تريتوسبوت؟

باختصار، تظهر نتائجه من أول مرة وتستمر النتائج في الظهور تدريجياً مروراً بالشهر الأول وانتهاءً بالشهر الثالث أو الرابع، ثم يجب التوقف عن استخدامه لمدة 4 شهور كاملةً ويمكن استخدامه بعد ذلك لمدة 4 شهور أخرى بعد استشارة الطبيب بالطبع. وللحصول على أفضل نتيجة من الكريم، لابد من استخدامه تدريجياً مرة واحدةً يومياً قبل النوم مع شطف البشرة قبل وبعد الاستعمال.

فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *