هل استعمال وصلات شعر طبيعي يضر الشعر؟ مفاجأة غير متوقعة!!

بالنسبة للكثير من النساء يُعد إرتداء وصلات شعر طبيعي طريقة رائعة للتغيير من مظهرهن والحصول على إطلالات جذابة ومميزة، إلا أنهن دائماً ما يقلقن جراء ما يسمعنه حول الإشاعة السائدة بأن وصلات الشعر الطبيعي ضارة بخصلات الشعر الحقيقي، وأنها تتسبب في إتلافه وغيرها من الخرافات الشائعة. لهذا قررنا في العزيزة أن نخصص هذه المقالة لنتحرى عن صدق هذه الفكرة من عدمها، مع التطرق للعديد من الأفكار الشائعة حول وصلات شعر طبيعي ونكشف لكم حقيقتها وأفضل أنواعها.

هل استعمال وصلات شعر طبيعي يضر بالشعر؟

هل استعمال وصلات شعر طبيعي يضر بالشعر

مع بداية ظهورها، كانت وصلات شعر الطبيعي ذات سمعة سيئة وشاعت حولها الكثير من المفاهيم، وعلى الرغم من كون معظم هذه المفاهيم خاطئة إلا أنها استقرت في الأذهان، ولهذا كان لزاماً أن يتم تصحيح معظم هذه المفاهيم الخاطئة، وقد قام خبراء الشعر في زن هير بتجميع قائمة بأكثر المفاهيم الخاطئة شيوعاً وتصحيحها، وهي كما يلي:

1- وصلات الشعر الطبيعي تضر بخصلات شعركِ الحقيقي

تعد هذه الفكرة من أكثر الأفكار تداولاً على الرغم من كونها خاطئة تماماً لأنها صممت خصيصاً لتمنح المزيد من الطول، الحجم، وحتى اللون دون أن تسبب أي ضرر للشعر الحقيقي. ولعل سبب إنتشار هذا المفهوم الخاطئ حول وصلات شعر طبيعي هو ارتداءها بشكل خاطئ أو اختيار وصلة شعر لا تناسب الشعر الحقيقي ما يتسبب بدوره في إتلاف وتساقط الشعر. ولهذا نوصي دائماً بأن يتم اختيار وصلات الشعر بعناية والتأكد من مدى مناسبتها لنوع شعركِ الحقيقي، كما أننا نوصي أيضاً بأن يتم تركيبها بالطريقة الصحيحة حتى لا تلحقي الضرر بشعركِ.

2- وصلات الشعر الطبيعي لا تمتزج مع الشعر الحقيقي

أيضاً من أكثر المفاهيم الخاطئة والمتداولة بكثرة، هي عدم امتزاجها بخصلات الشعر الحقيقي ليتم إكتشافها بسهولة، إلا أن خبراء العناية بالشعر يؤكدون على استحالة اكتشاف وصلات الشعر الطبيعي أثناء ارتدائها، بل إنها تمتزج بكل سلاسة وتناغم مع الشعر الحقيقي.

قد يعود سبب تداول هذا المفهوم، بل وصحته في بعض الأحيان، هو إقتناء وصلة شعر ذات النوعية الرديئة، حيث ينتهي بكِ المطاف مع وصلات شعر طبيعي بلون غير مناسب وجودة سيئة لا تمتزج مع شعركِ الحقيقي ليتم اإكتشافها بكل سهولة. لذا يجب عليك إختيار نوعية ذات جودة عالية مُعَدّة من شعر حقيقي ريمي 100%  كالتي يُقدمها متجر زن هير، وألاّ تغفلي على إختيار اللون المناسب لكي تحصلي على التمازج الذي تريدينه.

3- وصلات الشعر تسبب الصداع

لا يمكن أن نكذب ونقول أنكِ لن تشعري بأي شيء أثناء ارتدائك وصلات الشعر الطبيعي، إلا أننا نؤكد لكِ أنها لا ولن تسبب أي صداع، حيث قد تشعرين ببعض التغيير أو حتى بعض الانزعاج عند إرتدائها لأول مرة، فهي خفيفة للغاية و ستعتادين عليها بعد وقت قليل من ارتدائها ولن تشعري بوجودها. كما أن وزنها الخفيف يضمن لكِ عدم وجود شد وضغط على جذور الشعر، ولهذا نؤكد لكِ أنها لا تسبب أي صداع.  

4- تحتاج إلى صيانة عالية التكلفة

أحد أفضل الخصائص عند إرتداء اكستنشن طبيعي هو أنها لا تحتاج إلى عناية وصيانة إحترافية وعالية التكلفة، بل يمكنكِ العناية والحفاظ بها منزلياً وبخطوات بسيطة وسهلة للغاية، فكل وصلة شعر من وصلات الشعر الطبيعية لا تحتاج إلى غسلها بنفس القدر الذي تغسلين فيه خصلات شعركِ الحقيقي، لهذا يمكن القول أن العناية بها أسهل من العناية بالشعر الحقيقي، فكل ما عليكِ فعله هو تعلم الطريقة الصحيحة لتقديم العناية اللازمة التي تحتاجها لتحافظي عليها لأطول الفترات.

5- يتم ارتدائها في المناسبات الخاصة فقط

لا ندري لما تم الحكم على وصلات الشعر الطبيعية بأنها مخصصة للمناسبات الخاصة فقط! فالحصول على مظهر جذاب ومتألق ليس محصوراً على المناسبات الخاصة فقط، حيث يمكنكِ أن تتألقي بإطلالات مبهرة بشكل يومي عند إستعمالها. وللتألق بشكل يومي وفي كل وقت، يمكنكِ أن تحصلي على وصلات شعر طبيعي دائمة إذا لم يكن لديك الوقت لتثبيتها بشكل يومي، كما يمكنكِ أيضاً الحصول على اكستنشن طبيعي مؤقتة وتجهيزها ليلاً لتوفير الوقت صباحاً، إلا أن الثابت والأكيد أنها مصممة لتجعلكِ تتألقين في كل وقت وليس في المناسبات الخاصة فقط.

قائمة بأفضل وصلات شعر طبيعي أمناً وراحة

أفضل وصلات شعر طبيعي أمناً وراحة

بعد أن عرفتِ أكثر المفاهيم الشائعة والخاطئة حول وصلات الشعر الطبيعي، قد تتساءلين الآن عن أيها أفضل وأنسب لشعري؟ فكما ذكرنا سابقاً بأنها تأتي بأنواع مختلفة، لذا يجب الإختيار بعناية ومعرفة ما يناسب نوعية الشعر لديكِ لتفادي تساقط الشعر وتلفه، إليكِ قائمة بأكثر الأنواع أمناً والتي تناسب أغلب أنواع الشعر الطبيعي:

  1. اكستنشن شعر كلبسات: تأتي اكستنشن كلبسات في مقدمة قائمتنا لأكثر وصلات شعر طبيعي أمناً، حيث يتم تركيب وصلات الشعر بالكلبسات المتواجدة بها ما يجعلها أكثر الطرق أمناً، فهي لا تحتاج إلى حرارة عالية أو مواد كيميائية لتستقر في مكانها، كما أنها خفيفة للغاية ولا تسبب أي شد أو ضغط على جذور الشعر، ما يجعل تساقط الشعر وتلفه إحتمالاً معدوماً.
  2. وصلات شعر هالو: تعتمد وصلات شعر طبيعي هالو على طريقة آمنة للغاية في تركيبها، فكل ما تحتاجين لفعله هو تثبيت السلك الشفاف المتواجد بها ليتناسب مع حجم رأسكِ، وعند الإنتهاء تكونين قد حصلت على شعر أطول وأكثر كثافة دون أن تقلقي من إمكانية تساقط الشعر أو تلفه، لأنها آمنة.
  3. وصلات شعر طبيعي نانو: على الرغم من كون وصلات شعر طبيعي نانو دائمة، إلا أنها آمنة للغاية على الشعر ولا يمكن أن تسبب أي ضرر له حيث لا تحتاجين إلى تطبيق حرارة عالية أو مواد كيميائية من أجل ثباتها، لكن يجب أن يتم تثبيتها على يدي محترف من أجل أن تتفادي التركيب الخاطئ الذي يؤدي بدوره إلى إتلاف الشعر الحقيقي ومعه الاكستنشن.
  4. وصلات شعر بالخرز: يمكن أن نصنف وصلات شعر الخرز في قائمة أكثر وصلات شعر أمناً وملاءمة لجميع أنواع الشعر، حيث تناسب كل أنواع الشعر بما فيه الشعر الرفيع والهش ولا تسبب أي ضرر له، ويتم تركيبها بالخرز عن طريق تثبيت كل خصلة في الشعر الحقيقي بإستعمال خرزة صغيرة للغاية عن طريق كماشة مخصصة، وهو أمر آمن لكل أنواع الشعر، كما أن وزنها الخفيف يجعلها ملائمة لفروة الرأس ولا تطبق أية وزن إضافي عليها. 

وفي الحقيقة، هناك العديد من أنواع وصلات شعر طبيعي الآمنة لمختلف أنواع الشعر، فكل ما عليكِ فعله هو اختيار أنسبها لشعركِ ورغبتكِ، ويمكنكِ إيجاد مختلف وصلات شعر طبيعي وأجودها لدى متجر زن هير.

الخلاصة:

شهد عالم وصلات الشعر الطبيعي إنتشاراً واسعاً للعديد من الأفكار والمفاهيم الخاطئة، مثل كونها تضر الشعر الحقيقي، ولكن الحقيقة غير ذلك، لذلك حاولنا أن نقدم لكِ نظرة صادقة حول حقيقة وصلات شعر طبيعي وأن نسقط كل الأفكار الخاطئة لتتألقي بإستعمال الاكستنشن دون أن تقلقي بشأن تسببها بأي ضرر على شعركِ.

فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *