بالاسعار .. افضل واقي شمس للبشرة الجافة والحساسة في رأي الأطباء

معرفة افضل واقي شمس للبشرة الجافة وإضافته إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة هي خطوة مهمة جدا لحماية وجهكِ الجاف من الإلتهابات والتصبغات الناتجة عن التعرض اليومي لأشعة الشمس الفوق بنفسجية، كما أن واقي الشمس للبشرة الجافة يعتبر الدرع الأول ضد التجاعيد وعلامات شيخوخة البشرة وسرطان الجلد. لذلك، سنعرف في مقال اليوم افضل واقي شمس للبشرة الجافة بالاسعار في الصيدلية على لسان الأطباء والصيادلة.

ولكن، قبل ذلك، دعونا نعرف بعض التعليمات المهمة لاختيار واقي الشمس للبشرة الجافة بطريقة صحيحة.

طريقة اختيار واقي شمس البشرة الجافة

يؤكد خبراء البشرة الجافة على بعض الأشياء والنصائح الضرورية قبل شراء واقي الشمس، ومنها ما يلي:

  1. أول علامة يجب أن تبحث عنها في واقي الشمس المخصص للبشرة الجافة هي أن يكون على هيئة كريم لأن قوامه يكون أثقل من الجل ويساعد على الترطيب أكثر.
  2. يجب أن يحتوي واقي الشمس للبشرة الجافة على مكونات إضافية تساعد على تهدئة التهاب واحمرار الجلد.
  3. يجب أن يكون واقي الشمس للبشرة الجافة واسع الطيف، أي أنه يحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.
  4. يجب أن يحتوي واقي الشمس للبشرة الجافة على عامل حماية من الشمس SPF 30 على الأقل حتى يكون قادرا على الوقاية من أضرار الأشعة بشكل كافي.
  5. على الرغم من أهمية عامل الحماية SPF، إلا أن أفضل واقي شمس للبشرة الجافة هو الذي يحتوي على مكونات ترطيب عالية الكفاءة تساعد على ترطيب الجلد بعمق، مثل الجلسرين أو الهيالورونيك أسيد أو الزيوت النباتية غير العطرية.
  6. يُنصح باحتواء واقيات البشرة الجافة على مكونات لترميم البشرة، مثل الببتيدات والسيراميد التي تقلل من ظهور التجاعيد وتعزز ليونة الجلد.
  7. البشرة الجافة دائما ما تتعرض للالتهابات والحساسية، لذلك يجب أن يكون واقي الشمس الخاص بها خاليا من المكونات المزعجة، مثل العطور والحمضيات والكحول والزيوت الأساسية.

حسنا، بعدما عرفنا الخطوات الصحيحة لاختيار افضل واقي شمس للبشرة الجافة، دعونا نعرف أفضل الأنواع.

افضل واقي شمس للبشرة الجافة والحساسة

افضل واقي شمس للبشرة الجافة والحساسة

بناءً على النصائح السابقة، واختيارات الأطباء والصيادلة، مثل الدكتورة منه علي، والدكتورة منه صبري، والدكتور الصيدلي كارلوس صاحب قناة Dr.karlos tips، اخترنا لبشرتكِ الجافة الأنواع التالية:

واقي شمس يوسيرين sensitive protect

واقي شمس يوسيرين sensitive protect للبشرة الجافة

هو كريم صن بلوك مخصص للبشرة الجافة والحساسة بتقنية الطيف المتعدد واسعة النطاق وعنصر Licochalcone A للحماية من كلا نوعين أشعة الشمس الفوق بنفسجية، UVA و UVB بعامل حماية SPF50+. كما أنه واقي شمس ذو تركيبة خفيفة سريعة الامتصاص خالية من العطور تم إثبات فعاليتها على البشرة الحساسة.

السعر:

يصل سعره إلى 151 ريال سعودي في صيدلية النهدي.

واقي شمس بيوديرما Bioderma photoderm max

واقي شمس بيوديرما Bioderma photoderm max

يعتبر واقي شمس بيوديرما فوتوديرم ماكس افضل واقي شمس للبشرة الجافة في السعودية والإمارات ومصر من حيث التقييمات والمكونات. حيث يحتوي على عامل حماية SPF 100، وعلى الرغم أن الفرق بين واقي الشمس 50 و100 ليس كبيرا، إلا أنه يمنح أكبر نسبة ممكنة للحماية من أشعة الشمس. كما يعمل هذا الكريم على الوقاية من التجاعيد والخطوط والنمش الناتج عن أشعة الشمس.

السعر:

يصل سعره في السعودية إلى 148 ريال سعودي تقريبا في صيدلية الدواء. ويباع في مصر بسعر 419 جنيه تقريبا.

واقي شمس سيتافيل Redness Control

واقي شمس سيتافيل Redness Control

على الرغم أنه كريم مرطب للبشرة الجافة والحساسة، إلا أنه يتمتع بعامل حماية من الشمس SPF 30 لحماية الوجه الجاف، كما تمت صياغة واقي شمس سيتافيل بتأثير مرطب لتهدئة البشرة المعرضة للاحمرار، كما أنه مناسب للبشرة السمراء لأنه يعمل على توحيد لون البشرة الحساسة والملتهبة ويجعل لونها هادئ ومتوازن بفضل ما يحتويه من خلاصة عرق السوس و آلانتوين والكافيين.

السعر:

يصل سعره إلى 132 ريال سعودي في صيدلية النهدي.

كريم بوباي واقي الشمس Tinted للبشرة الجافة

كريم بوباي واقي الشمس Tinted للبشرة الجافة

يعتبر كريم صن بلوك بوباي تينتد أفضل وأشهر واقي شمس للبشرة الجافة في السوق المصري، فهو يحتوي على SPF 80 للوقاية من آثار أشعة الشمس على الجلد، ويحتوي على فيتامين E لحماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، ويحتوي فيتامين B5 لتهدئة البشرة المعرضة للاحمرار. كما أنه يحتوي على نسبة جيدة من كريم الأساس لإخفاء عيوب البشرة.

السعر:

يباع في مصر بسعر 100 جنيه تقريبا.

كريم سيباميد واقي الشمس للبشرة الجافة

كريم سيباميد واقي الشمس للبشرة الجافة

كريم سيباميد مقاوم للماء ويحتوي على حماية عالية ضد أشعة الشمس بعامل SPF 50 وفيتامينات عديدة لترطيب وتحسين صحة الجلد، مثل بروفيتامين 5 لتجديد خلايا الجلد و فيتامين E ومضادات الأكسدة. كما يحتوي على اللانولين والليستين لتنعيم وتهدئة البشرة.

السعر:

يعتبر كريم سيباميد من أرخص واقيات الشمس في السعودية لأن سعره يصل إلى 63 ريال فقط. ويصل سعره في مصر إلى 300 جنيه تقريبا.

كريم Bio Balance واقي شمس للبشرة الجافة

كريم Bio Balance واقي شمس للبشرة الجافة

يحتوي كريم بيو بالانس على مرشحات تحمي البشرة من أشعة الشمس بنوعيها بعامل حماية عالي SPF 50 وفيتامينات ومستخلصات طبيعية تقي الجلد من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، مثل التجاعيد وعلامات الشيخوخة والتصبغات الجلدية والبقع الداكنة. كما أنه خالي من البارابين والكحول والفازلين والبارافين والسلفيت.

السعر:

يصل سعره في السعودية إلى 67 ريال سعودي في صيدلية الدواء، ويصل سعره في مصر إلى 285 جنيه تقريبا.

كريم كيو في النهاري SPF 30 للبشرة الجافة

كريم كيو في النهاري SPF 30 للبشرة الجافة

كريم كيو في النهاري تمت صياغته ليكون افضل كريم مرطب للبشرة الجافة مع واقي شمس بعامل حماية متوسط SPF 30 وتركيبة مقاومة للماء والتعرق، وخالي من العطور ليناسب البشرة الحساسة بدون أن يسبب التهابات أو حساسية للجلد.

السعر:

يصل سعره في السعودية إلى 77 ريال سعودي تقريبا. ويباع في مصر بسعر 351 جنيه تقريبا.

كريم يوفي برو لايت واقي شمس للبشرة الجافة

كريم يوفي برو لايت واقي شمس للبشرة الجافة

هو واحد من افضل وارخص واقيات الشمس للبشرة الجافة والعادية، وهو من إنتاج شركة HAYAH بتركيبة شفافة سريعة الامتصاص وخالية من الألوان والعطور والبارابين ويحتوي على عامل حماية SPF 50 وفيتامين E ومضادات أكسدة لحماية البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط، كما يعمل على ترطيب البشرة بعمق.

السعر:

يصل سعره إلى 145 جنيه تقريبا في صيدليات سيف.

واقي شمس فيشي skin perfecting

واقي شمس فيشي skin perfecting

واقي شمس فيشي سكين بيرفيكتينج له فائدتين للبشرة الجافة والعادية، فهو كريم شفاف يعمل على حماية الوجه الجاف بعامل حماية SPF 50، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه.

السعر:

يصل سعره في السعودية إلى 145 ريال تقريبا. ويباع في مصر بسعر 345 جنيه تقريبا.

كريم افين واقي الشمس للبشرة الجافة

كريم افين واقي الشمس للبشرة الجافة

يحتوي هذا الكريم على حماية عالية ضد أنواع أشعة الشمس المختلفة بعامل SPF 50 مع مياه الينابيع الحرارية لتهدئة التهاب البشرة الجافة والحساسة والوقاية من ظهوره مرة أخرى. كما يعمل على الوقاية من التصبغات والبقع والنمش، بالإضافة إلى ما يحتويه من فيتامين E و مضادات الأكسدة. كما أنه خالي من البارابين والمواد الكيميائية.

السعر:

يصل سعره في السعودية إلى 156 ريال تقريبا، ويباع في مصر بسعر 345 جنيه.

طريقة استخدام واقي الشمس للبشرة الجافة

  1. أولا، استخدمي غسول للبشرة الجافة لتنظيف بشرتكِ جيدا.
  2. استخدمي كريم مرطب للبشرة الجافة لترطيب بشرتكِ قبل الخروج من المنزل.
  3. أخيرا، وقبل التعرض للشمس بنصف ساعة، ضعي واقي الشمس على وجهكِ ورقبتكِ ودلكيه بحركات دائرية لطيفة حتى يمتصه الجلد.

أخيرا، بعدما عرفتِ افضل واقي شمس للبشرة الجافة وأسعاره في الصيدلية، ننصحكِ بعمل اختبار حساسية على منطقة الساعد أولا قبل استخدامه على الوجه للتأكد أن بشرتكِ ليست حساسة تجاه مكوناته أو أنه لن يسبب لكِ أي مشاكل جلدية أو أعراض جانبية محتملة.

فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *