مراجعة كريم يوسيرين للتصبغات .. اعرفي أنواعه وتجاربه بالأسعار قبل الشراء!

إذا كنت تبحثين عن طريقة لتقليل التصبغ في أسبوعين، فإن كريم يوسيرين للتصبغات بنوعيه النهاري والليلي هما الخيار الأمثل. وفي مقال اليوم، سنكتشف مميزات تلك الكريمات وطريقة الاستخدام الصحيحة والأسعار ونتائج تجارب النساء التي جعلت مجموعة كريمات يوسيرين هي الأفضل لتفتيح وتوحيد لون البشرة.

أسباب تصبغ البشرة

أسباب تصبغ البشرة

يعد تصبغ البشرة مشكلة شائعة للعديد من الأشخاص، ولكن أسبابها ليست واضحة بشكل دائم. دعونا نلقي الضوء على تلك الأسباب بالتفصيل في السطور التالية:

1. التعرض للأشعة فوق البنفسجية:

تعتبر الشمس من أكثر أسباب تصبغ الجلد شيوعًا، حيث يمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية ظهور بقع داكنة وتفاوت لون البشرة. لتقليل خطر الإصابة بفرط التصبغ، من المهم استخدام واقٍ من الشمس مع عامل حماية عالٍ وارتداء ملابس واقية أثناء التعرض للشمس.

2. التهابات الجلد:

يمكن أن تكون التهابات الجلد أيضًا سببًا في تصبغ الجلد، خاصةً الالتهابات المصاحبة لبعض الأمراض الجلدية. من المهم طلب العلاج الطبي إذا كنت تشك في أن تصبغ بشرتك ناتج عن عدوى، حيث يمكن أن يساعد ذلك في منع حدوث المزيد من الضرر.

3. عدم التوازن الهرموني:

يمكن أن تسبب التغيرات الهرمونية، مثل التي تحدث أثناء الحمل أو انقطاع الطمث، في ظهور الكلف العميق بسبب تأثير الهرمونات المباشر على كمية الميلانين التي ينتجها الجسم. إذا كنتي تعانين من تغيرات هرمونية، فمن المهم مناقشة هذا الأمر مع طبيبك حتى يتمكن من التوصية بالعلاجات المناسبة لتصبغ بشرتك.

4. الوراثة:

تلعب الوراثة أيضًا دورًا مهماً عندما يتعلق الأمر بتصبغ البشرة، حيث يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة لظهور البقع الداكنة على جلدهم بسبب جيناتهم. إذا كان لديك تاريخ عائلي من فرط التصبغ، فمن المهم اتخاذ احتياطات إضافية عندما يتعلق الأمر بحماية بشرتك من الأضرار البيئية مثل التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

5. الآثار الجانبية للأدوية:

يمكن أن تزيد بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية وحبوب منع الحمل من خطر الإصابة بفرط التصبغ. لذلك إذا كنت تتناولين أي دواء، فمن المهم مناقشة الآثار الجانبية المحتملة مع طبيبك قبل تناولها.

6. إصابة الجلد:

يمكن أن تسبب إصابة الجلد مثل الجروح أو الحروق أو الكدمات أيضًا تصبغًا غير متساوٍ بسبب الالتهاب و التندب في المنطقة التي حدثت فيها الإصابة. للمساعدة في منع حدوث المزيد من الضرر، من المهم تنظيف الجروح وتضميدها بشكل صحيح وتجنب تعريضها لأشعة الشمس حتى تلتئم تمامًا.

أنواع كريم يوسيرين للتصبغات

أنواع كريم يوسيرين للتصبغات

تقدم Eucerin نوعين فقط من الكريمات المصممة خصيصًا لمعالجة مشاكل التصبغ في أسبوعين، وهي كريم يوسيرين النهاري Eucerin Even Pigment Perfector Day 30 الذي يعتبر الحل الأمثل لمنع ظهور البقع الشمسية وفرط التصبغ مرة أخرى، بينما يوفر أيضًا للبشرة الترطيب والحماية من أشعة UVA و UVB. بالإضافة إلى كريم التفتيح الليلي Eucerin Even Pigment Perfector Night Cream الذي ثبت علميًا أنه يقلل البقع الداكنة وتغير اللون ويجدد خلايا البشرة مع استعادة إشراق البشرة الطبيعي.

كريم يوسيرين للتصبغات النهاري

كريم Eucerin Even Pigment Perfector Day

يعتبر كريم النهار Eucerin Even Pigment Perfector Day SPF 30 منتجًا فعالاً لتقليل البقع الداكنة ومنع ظهورها مرة أخرى. فهو كريم نهاري مرطب سريع الامتصاص وسهل الاستخدام يعمل على توحيد لون البشرة بنسبة 97% بعد أسبوعين فقط من الاستخدام. كما يحتوي على فلاتر للحماية من أشعة UVA و UVB لمنح البشرة حماية دائمة من التصبغ الضوئي.

يساعد كريم يوسيرين النهاري على تقليل إنتاج الجلد للميلانين المسؤول عن تغير اللون، مما يساعد على منح البشرة لون متجانس ومشرق، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ويقدم قيمة كبيرة مقابل السعر.

مميزات كريم Eucerin Even Pigment Perfector Day

  1. يوحد لون البشرة ويكافح فرط التصبغ.
  2. سريع الامتصاص.
  3. لا يترك تكتلات على البشرة.
  4. مناسب لجميع أنواع البشرة.
  5. يحتوي على عامل حماية SPF 30 ضد أشعة الشمس.

المكونات الفعالة في كريم يوسيرين النهاري

يحتوي كريم يوسيرين النهاري بشكل أساسي على عنصر Thiamidol الذي يعمل على علاج السبب الرئيسي في مشكلة فرط التصبغ عن طريق تقليل إنتاج الميلانين في الجلد. وهو عنصر خاص بشركة يوسيرين تم تسجيله كبراءة اختراع لها.

أيضاً، يحتوي الكريم على بعض المكونات المرطبة لتهدئة البشرة مثل الجلسرين، بالإضافة إلى نسبة من العطور. لذلك، ننصح أصحاب البشرة الحساسة بضرورة عمل اختبار حساسية قبل استخدام الكريم على الوجه.

طريقة استخدام كريم يوسيرين النهاري لتوحيد لون البشرة

طريقة استخدام كريم يوسيرين النهاري لتوحيد لون البشرة
  1. نظّفي بشرتكِ باستخدام غسول طبي مناسب لنوعها، ثم اتركيه  حتى يجف.
  2. ضعي كمية مناسبة من كريم يوسيرين للتفتيح على الوجه والعنق والصدر، مع ضرورة تجنب ملامسة العين.
  3. كرري استخدام الكريم مرة واحدة فقط صباحاً.

في حين أن كريم التصبغات النهاري من يوسيرين يعمل بكفاءة على التخلص من البقع الداكنة ومنع ظهورها مرة أخرى، إلا أننا نوصي باستخدامه مع كامل مجموعة يوسيرين للتصبغات، مثل الكريم الليلي والسيروم المزدوج ومصحح البقع للحصول على أفضل النتائج.

سعر كريم يوسيرين النهاري

يصل سعره في الصيدليات السعودية إلى 146 ريال تقريباً، ولكن يمكن شراء الكريم الأصلي بسعر 143 ريال فقط من متجر فانير. ويصل سعره في مصر إلى 975 جنيه تقريباً. أما في الإمارات، فيصل سعره إلى 76 درهم فقط.

كريم يوسيرين للتصبغات الليلي

كريم Eucerin Even Pigment Perfector Night Cream

تم تصميم كريم يوسيرين الليلي Eucerin Even Pigment Perfector Night Cream لمكافحة التصبغات والبقع الداكنة الحالية ومنع ظهورها مرة أخرى، بالإضافة إلى تجديد البشرة خلال النوم. حيث يحتوي على صيغة قوية تقلل ظهور علامات التصبغ في الطبقة الخارجية من الجلد عن طريق تقليل إنتاج الميلانين في الجلد وكذلك يقلل من ظهور بقع الشمس ومناطق فرط التصبغ الأخرى.

مكونات كريم يوسيرين الليلي

  1. مثل كل منتجات يوسيرين للتصبغات، يحتوي هذا الكريم الليلي على Thiamidol لمكافحة البقع الداكنة وتقليل إنتاج الميلانين في الجلد.
  2. كما يحتوي على مادة ديكسابانثينول لترطيب البشرة وتجديد خلايا الجلد، وهي نفس المادة الموجودة في جميع كريمات بانثينول.

مميزات كريم يوسيرين الليلي للتصبغات

  1. يكافح التصبغات الحالية ويمنع ظهورها مجدداً.
  2. يمنح البشرة لون متجانس ومتناسق.
  3. يجدد خلايا الجلد طوال الليل.
  4. سريع الامتصاص ومناسب لجميع أنواع البشرة.

طريقة استخدام كريم يوسيرين الليلي لتفتيح وتجديد البشرة

طريقة استخدام كريم يوسيرين الليلي لتفتيح وتجديد البشرة
  1. نظّفي بشرتكِ باستخدام غسول الوجه المناسب لنوع بشرتكِ.
  2. ضعي كمية مناسبة من كريم يوسيرين الليلي على الوجه والعنق والصدر.
  3. دلكي الكريم جيداً حتى يتم امتصاصه تماماً، وتجنبي ملامسة العين.

سعر كريم يوسيرين الليلي للتفتيح

يصل سعر كريم يوسيرين للتفتيح وتجديد البشرة في الليل إلى 860 جنيه مصري، و في السعودية 135 ريال سعودي، و في الإمارات 80 درهم تقريباً.

تجارب كريم يوسيرين للتصبغات

تجارب كريم يوسيرين للتصبغات

قامت شركة يوسيرين بعمل تجارب على 122 حالة من النساء اللاتي يعانين من التصبغات والبقع الداكنة، وجاءت نتائج تجارب كريم يوسيرين النهاري والليلي بعد 4 أسابيع من استخدامه جنباً إلى جنب مع سيروم Eucerin المزدوج الفعالية كالتالي:

  • 97% من النساء حصلن على بشرة موحدة ومتجانسة ومشرقة.
  • اختفت البقع الداكنة الحالية بنسبة 98%.
  • لم تظهر أي بقع داكنة جديدة لمدة 4 أسابيع لـ 97% من النساء.

ما هي منتجات يوسيرين للتفتيح؟

تقوم شركة يوسيرين بإنتاج مجموعة من 6 منتجات تم تصميمها خصيصاً لمكافحة التصبغات الداكنة، وهي كالتالي:

  1. كريم Even Pigment Perfector Day SPF30 النهاري المضاد للتصبغ.
  2. كريم Even Pigment Perfector Night الليلي.
  3. كريم اليدين الواقي من الشمس Eucerin Even Pigment Perfector Hand Cream SPF 30.
  4. مصحح البقع Even Pigment Perfector Spot Corrector.
  5. السيروم المزدوج الفعالية Even Pigment Perfector Dual Serum.
  6. سيروم تصحيح البشرة Even Pigment Perfector Skin Perfecting Serum.

لماذا ننصح بشراء كريم يوسيرين من فانير؟

بعد البحث المستمر عن أفضل متاجر بيع منتجات العناية بالبشرة لشراء كريم يوسيرين النهاري والليلي للتفتيح وجدنا أن أفضل تلك المتاجر هي متجر فانير لعدة أسباب، منها أن المنتج أصلي ومضمون ويمكن تقسيط سعر الكريم والدفع على 4 شهور، وهو ما يصعب وجوده في أي متجر آخر.

8 طرق لمنع تصبغ الجلد

طرق لمنع تصبغ الجلد
  1. استخدام واقي من الشمس: يعد وضع كريم الوقاية من الشمس يوميًا أفضل طريقة لمنع تصبغ الجلد، حيث الأشعة فوق البنفسجية هي السبب الرئيسي لفرط تصبغ البشرة. اختاري واقيًا من الشمس واسع الطيف بعامل حماية 30 أو أعلى يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.
  2. حماية بشرتك من الشمس: بالإضافة إلى استخدام واقي الشمس، من المهم الحد من تعرضك لأشعة الشمس المباشرة ودرجات الحرارة القصوى. ارتدي ملابس واقية مثل القبعات ذات الحواف العريضة والنظارات الشمسية عند الخروج في الشمس، وتجنبي ساعات الذروة (10 صباحًا – 2 مساءً).
  3. استخدام كريمات تفتيح البشرة: إذا كان لديك بالفعل تصبغ في الجلد، فإن استخدام كريم تفتيح مثل يوسيرين النهاري يمكن أن يساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة. تأكدي من استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل بدء العلاج بهذه الكريمات لأنها يمكن أن تسبب الجفاف والالتهابات إذا لم تكن مناسبة لنوع بشرتك.
  4. تجنب بعض الأدوية: يمكن أن تسبب بعض الأدوية تصبغ الجلد، بما في ذلك بعض المضادات الحيوية وأدوية منع الحمل. تحدثي إلى طبيبك إذا كنتِ تتناولين أيًا من هذه الأدوية واسألي عما إذا كانت هناك خيارات بديلة بدون هذا التأثير الجانبي أو جرعات أقل قد تكون فعالة بالنسبة لكِ.
  5. ممارسة الرياضة بانتظام: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد في تقليل التوتر الذي يمكن أن يؤدي أيضًا إلى فرط تصبغ الجلد بسبب الإفراط في إنتاج الكورتيزول نتيجة التوتر لفترات طويلة.
  6. الحفاظ على نظام غذائي جيد: يساعد اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون في الحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها من خلال تعزيز الدورة الدموية وتجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين.
  7. تجنب المنتجات القاسية: منتجات العناية بالبشرة الكاشطة للبشرة مثل التقشير أو الغسول المقشر يمكن أن تسبب تهيج الجلد وتؤدي إلى مزيد من مشاكل تصبغ الجلد في المستقبل.
  8. تناول المكملات الغذائية: يُنصح بالمواظبة على فيتامين C الذي يساعد على الحماية من أضرار الجذور الحرة الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وكذلك فيتامين E الذي يساعد على حماية الجلد من المزيد من الضرر مع زيادة الدورة الدموية للمساعدة في تفتيح البقع الداكنة على بشرتك الناتجة عن فرط إنتاج الميلانين أو مشاكل فرط التصبغ الأخرى مثل اثار الحبوب أو البقع العمرية.
فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *